البث المباشر

ميركل: مجموعة السبع أجرت محادثات بناءة بشأن إيران

الأحد 25 أغسطس 2019 - 21:43 بتوقيت طهران
ميركل: مجموعة السبع أجرت محادثات بناءة بشأن إيران

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأحد، إن مجموعة السبع أجرت محادثات بناءة بشأن إيران.

واضافت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل "علينا أن نستخدم كل السبل لحل الأزمة الإيرانية سلميا".

وقالت المستشارة الألمانية ميركل، إن المحادثات بين وزيري الخارجية الفرنسي والإيراني كانت (حدثا موازيا) لقمة مجموعة السبع وليس مبادرة من الدول الأعضاء.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد تقدم خلال قمة مجموعة السبع بمقترح بشأن إيران، وأشار إلى أنه "لا يمكن لمجموعة الدول السبع أن تعطي تفويضا لأحد بشأن إيران".

وقال ماكرون لمحطة (إل.سي.إي) التلفزيونية "اتفقنا على ما نريد قوله بشكل مشترك بشأن إيران ... هناك رسالة من مجموعة السبع بشأن أهدافنا، واشتراكنا فيها أمر مهم ويجنبنا انقسامات ستضعف الجميع في نهاية المطاف".

وأضاف ماكرون "الجميع يرغب في تجنب صراع وكان (الرئيس الأمريكي) دونالد ترامب واضحا تماما في هذه النقطة".

واجرى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عصر اليوم الاحد مباحثات مع نظيره الفرنسي جان ايف لودريان في بلدة بياريتس الفرنسية التي تستضيف قمة مجموعة السبع.

وقال مصدر في الرئاسة الفرنسية ان  محادثات ظريف مع وزير الخارجية الفرنسي تتناول الشروط التي يمكن أن تقود إلى تخفيف التصعيد بين واشنطن وطهران.

وقال مصدر بالرئاسة الفرنسية إن زعماء دول مجموعة السبع وافقوا على أن يعقد الرئيس إيمانويل ماكرون محادثات مع إيران ويبعث برسائل إليها بعدما ناقشوا القضية خلال قمتهم بجنوب غرب فرنسا مساء أمس السبت.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة