البث المباشر

تنفيذ الخط السككي "شلمجة - البصرة" سيبدأ في غضون أشهر

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 17:11 بتوقيت طهران
تنفيذ الخط السككي "شلمجة - البصرة" سيبدأ في غضون أشهر

أكد المدير العام لمؤسسة سكك الحديد الايرانية أهمية تطوير سكك الحديد للاستخدام التجاري والنقل، وأعلن بأن العمليات التنفيذية لانشاء خط سكك الحديد "شلمجة - البصرة" ستبدأ في غضون الأشهر القادمة.

وقال "سعيد رسولي" في تصريح له خلال اجتماع عقد لدراسة طاقات سكك الحديد في ميناء خرمشهر ان خط سكك الحديد المزمع انشاؤه بين شلمجة والبصرة طوله 33 كيلومترا حيث يجب انشاء جسر بطول 700 متر في هذا الطريق.

وصرح بأن العمليات التنفيذية لإنشاء هذا الخط السككي ستستغرق عاماً واحداُ وسيتم ربطه بخط سكك الحديد العراقية حتى ميناء اللاذقية في سوريا والواقع على البحر الابيض المتوسط.

وأشار مساعد وزير الطرق وبناء المدن الى عقد الاجتماع الثلاثي بين ايران والعراق وسوريا في مجال النقل والذي تم فيه الاتفاق على بدء الاعمال التنفيذية لجزء الخط الواقع في الاراضي العراقية من شلمجة الى البصرة.

وقال انه في إطار إكمال هذا الطريق تم ربط خط سكك الحديد من ميناء الامام الخميني (رض) الى خرمشهر ليلعب دور الممر الاستراتيجي في المنطقة.

وكان خط سكك الحديد بين خرمشهر وشلمجة قد تم تدشينه عام 2013 و الباقي في الاراضي العراقية إلى البصرة بطول 33 كيلومترا قد تعثر تنفيذه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة