البث المباشر

إيران ترحب بمشروع فنلندا حول الحوار الاقليمي بالخليج الفارسي

الإثنين 19 أغسطس 2019 - 08:45 بتوقيت طهران
إيران ترحب بمشروع فنلندا حول الحوار الاقليمي بالخليج الفارسي

أعرب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ، صباح اليوم الاثنين ، فور وصوله الى العاصمة الفنلندية هلسنكي عن تفاؤله إزاء مشروع الحوار الاقليمي في الخليج الفارسي.

وقال ظريف في تصريح للصحفيين فور وصوله الى هلسنكي مساء الاحد، انه قبل عدة اعوام زرت هلسنكي وطرحت مشروع منتدى الحوار الاقليمي في الخليج الفارسي، وان الفنلنديين مهتمون دوما بهذه القضايا.

واشار الى المحادثات التي ستجري مع المسؤولين في فنلندا والسويد والنرويج حول القضايا الاقليمية وقال، ان هذه الدول الثلاث ناشطة حول القضايا الاقليمية، اذ ان السويد تولت تنظيم اول اجتماع حول اليمن كما ان النرويج تسعى لتنظيم اجتماع حول افغانستان.

واكد وزير الخارجية الايراني ضرورة المحادثات مع هذه الدول الثلاث بشان القضايا الاقليمية واضاف، ان منطقتنا اليوم تمرّ بظروف خاصة ولا بد من اجراء مشاورات واسعة بهذا الصدد.

كما اكد ظريف اهمية التواصل مع الاتحاد الاوروبي واضاف، ان هنالك التزامات على عاتق اوروبا في إطار الاتفاق النووي يجب عليه تنفيذها لذا من الضروري اجراء محادثات في هذا المجال.

واشار الى زيارته الى الكويت وجولته الحالية في الدول الاسكندنافية، لافتا الى انه سيقوم ايضا بجولة على عدد من الدول الآسيوية قريبا وقال، انه من المهم والضروري اجراء التنسيقات اللازمة في الظروف الخاصة الراهنة على أعتاب اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة