البث المباشر

خطيب جمعة طهران يشيد بتطور الصناعات الدفاعية للقوات المسلحة

الجمعة 16 أغسطس 2019 - 16:02 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران يشيد بتطور الصناعات الدفاعية للقوات المسلحة

أكد خطيب صلاة الجمعة في طهران حجة الإسلام الشيخ كاظم صديقي ، ان إيران أصبحت اليوم في قمة التطور في مختلف الصناعات الدفاعية.

وأشار الشيخ صديقي الى أن "إستهداف الطائرة الأمريكية المسيرة ذات التقنية العالية والبالغة التعقيد واسقاطها بالصواريخ الدفاعية الإيرانية ، هو مثال واضح لتطور التقنية الدفاعية التي أمست تتمتع بها قواتنا المسلحة.

ونبه سماحته الى اقتراب اليوم الوطني للصناعة الدفاعية الإيرانية في 22 آب/أغسطس؛ مضيفا ان إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة يرمز الى بدأ مرحلة أفول الحضارة الملوثة بالقمع الغربي والإستكبار العالمي.

ونوه الى المنجزات العظيمة في مجال صناعة الطائرات والغواصات وعلوم الإتصالات عن بعد التي تحققت بالخبرات العلمية للشباب الإيرانيين.  

وفي جانب آخر من حديثه، أشار الى لقاء وفد حركة أنصار الله اليمنية مع سماحة قائد الثورة الإسلامية؛ قائلا انه، مرت اليوم ثماني سنوات على مقاومة اليمن أمام الغزاة الأمريكيين والسعوديين والإماراتيين من دون مساعدة أي دولة لهذا الشعب المظلوم.

وأشاد الشيخ صديقي بصمود المقاومة اليمنية وإستمرارها على الرغم من إراقة دماء 80 ألف طفل وتدمير البنى التحتية لهذا البلد من قبل عدوان غاشم يفتقر الى ابسط معاني الانسانية.

ولفت سماحته الى لجوء تحالف العدوان على اليمن الى مخطط التجزئة والتقسيم لهذا البلد، مؤكدا الى أن هذا دليل واضح على عجز المعتدين وإفلاسهم ونفاد حيلتهم؛ وإن النصر الحتمي لهذا الشعب هو وعد إلهي سيقدر لليمن بإذن الله تعالى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة