البث المباشر

الرئيس الايراني يشيد بتطوير العلاقات بين طهران وباكو

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 14:38 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يشيد بتطوير العلاقات بين طهران وباكو

وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني، علاقات إيران مع جمهورية أذربيجان بأنها علاقات ودية وأخوية ومتنامية، مؤكدا على أهمية الجهود التي يبذلها مسؤولو البلدين لتطوير العلاقات والتعاون الشامل بين طهران وباكو.

وفي اتصال هاتفي مع الرئيس الاذربيجاني "الهام علييف" اليوم الثلاثاء، هنأ الشيخ حسن روحاني، الرئيس الأذربيجاني، والحكومة والشعب الاذري بمناسبة عيد الاضحى المبارك، وقال ان التعاون الثنائي يشهد اليوم تقدما ايجابيا في خضم جهود المسؤولين في كلا البلدين.

ووصف الرئيس روحاني الزيارات المتبادلة بين المسؤولين ووزراء إيران وأذربيجان، بانها تحمل نتائج رائعة في تطوير العلاقات والتعاون، معربا عن أمله في الاسراع بتنفيذ الاتفاقيات والتعاون المتبادل، في ظل الجهود والمزيد من اهتمام مسؤولي البلدين.  

وأشار روحاني إلى أن جمهورية أذربيجان كانت دائما دولة صديقة وشقيقة لإيران، وبالتأكيد سوف تتوسع هذه الصداقة والأخوة بين البلدين.

توسيع التعاون بين إيران وجمهورية أذربيجان
من جانبه هنأ الرئيس الاذربيجاني إلهام علييف، الرئيس روحاني والحكومة والشعب في الجمهورية الاسلامية الايراية بمناسبة عيد الاضحى المبارك، وقال، ان العلاقات والتعاون بين إيران وجمهورية أذربيجان، في تقدم وهذا نتيجة للجهود المستمرة والصادقة والمخلصة للمسؤولين في طهران وباكو.

وأعرب رئيس جمهورية أذربيجان عن أمله، في عقد لقاء مع الدكتور روحاني في المستقبل القريب وصرح بأن العلاقات بين البلدين والشعبين ستكون أفضل من ذي قبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة