البث المباشر

مناورات مشتركة بين ايران وروسيا في المحيط الهندي

الإثنين 12 أغسطس 2019 - 07:53 بتوقيت طهران
مناورات مشتركة بين ايران وروسيا في المحيط الهندي

أعلن قائد المنطقة البحرية الاولى للجيش الايراني الادميرال مجتبى محمدي بان المناورات المشتركة بين ايران وروسيا ستجري في المحيط الهندي حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 اذار/مارس 2020).

وقال الادميرال محمدي في تصريح صحفي الاحد، انه تم الاتفاق بشأن تنظيم المناورات المشتركة بين ايران وروسيا في منطقة المحيط الهندي الا ان موعده لم يتحدد بدقة لغاية الان.

كما أعلن بأن ايران ستجري مناورات كبرى بمشاركة القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي في سواحل مكران وبحر عمان في غضون الاشهر القادمة.

وحول ارسال مجموعات السفن الحربية الى المياه الدولية البعيدة قال، ان ارسال هذه المجموعات مستمر كالسابق وهنالك المجموعة 63 متواجدة الان في مياه خليج عدن.

وأوضح ان رصد ومراقبة القوات الاجنبية في المنطقة يعد من المهمات الاخرى للقوة البحرية للجيش الايراني وهو الامر الذي يتم باستخدام معدات استطلاع الكترونية.

وصرح بان حركة القوات الاجنبية في الخليج الفارسي وبحر عمان جارية بصورة طبيعية في الوقت الحاضر.

وأكد بان الامن الان مستتب في منطقة غرب اسيا والخليج الفارسي وبحر عمان وحتى المحيط الهندي بفضل القوات المسلحة الايرانية، ولا حاجة لتواجد قوات اجنبية في المنطقة لهذا الغرض.

وأكد ان سياسة ايران ليست الهجوم والاعتداء والحرب بل السعي من اجل الامن بشعار السلام والصداقة والاستفادة من طاقات دول المنطقة واضاف، انه لو تمكنا من ارسال شعار السلام والصداقة والقدرة على ارساء الامن الى العالم نكون قد اتخذنا خطوة ايجابية في مسار حفظ السلام والاستقرار في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة