البث المباشر

ظريف يؤكد على وقف الحرب وانهاء الحصار المفروض على اليمن 

الأحد 11 أغسطس 2019 - 22:22 بتوقيت طهران
ظريف يؤكد على وقف الحرب وانهاء الحصار المفروض على اليمن 

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ضرورة وقف الحرب وانهاء الحصار المفروض على اليمن سريعا، معلنا استعداد ايران لارسال المساعدات الانسانية الى اليمن.

وخلال استقباله المتحدث باسم حركة "انصارالله" محمد عبدالسلام في طهران اليوم الاحد، اعرب ظريف عن اسفه للمجازر التي يتعرض لها الشعب اليمني المظلوم والحصار المفروض على اليمن منذ 5 اعوام، داعيا لوقف الحرب وانهاء الحصار المفروض على هذا البلد سريعا.

واكد وزير الخارجية الايراني بان طريق الحل لازمة اليمن هو الحل السياسي واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية دعمت على الدوام اجراء المفاوضات اليمنية – اليمنية والتنفيذ الكامل لتوافقات ستوكهولم.

كما عبّر ظريف عن اسفه للاوضاع الانسانية المتدهورة في اليمن، مؤكدا استعداد ايران لارسال المساعدات الانسانية الى هذا البلد.

من جانبه نقل المتحدث باسم حركة "انصارالله" شكر وتقدير زعيم الحركة السيد عبدالملك الحوثي لوزير الخارجية الايراني لبرقية التعزية التي وجهها للسيد الحوثي باستشهاد شقيقه ابراهيم بدرالدين الحوثي، مثمنا دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب اليمني.

وقدّم عبدالسلام عرضا لاحدث التطورات الميدانية والسياسية في اليمن والافاق المستقبلية للحل السياسي وكذلك الاوضاع الانسانية في بلاده.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة