البث المباشر

موسوي: التصدي لتهديدات الصهاينة بالخليج الفارسي حق طبيعي لإيران

الجمعة 9 أغسطس 2019 - 15:04 بتوقيت طهران
موسوي: التصدي لتهديدات الصهاينة بالخليج الفارسي حق طبيعي لإيران

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية "عباس موسوي احتمال تواجد قوات الكيان الصهيوني في الخليج الفارسي تهديدا سافرا لايران، مؤكد ان الجمهورية الاسلامية ستتصدى لتهديدات الصهاينة في الخليج الفارسي.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الايرانية في تصريح اليوم الجمعة إلى الأخبار التي تحدثت عن استعداد الكيان الصهيوني للانضمام إلى التحالف العسكري الأميركي البحري في الخليج الفارسي، وقال: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتقد أن هذا التحالف مثير للتوتر، وإن طهران تعتبر أي تواجد لكيان الاحتلال الصهيوني في الخليج الفارسي تهديدا سافرا لأمنها وسيادتها وسلامة أراضيها وسببا لإثارة الأزمة وزعزعة الاستقرار في منطقة الخليج الفارسي، وترى من حقها في إطار سياسة الردع والدفاع عن النفس، مواجهة هذا التهديد والدفاع عن نفسها، و ترى أن مسؤولية هذا الإجراء الخطير يقع على عاتق أميركا والكيان الصهيوني اللاشرعي.
وأضاف موسوي: أن مياه الخليج الفارسي امتداد لأراضينا ونحن ملزمون بضمان أمنه وأمن حركة السفن فيه.

وكان وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، أكد أمس الخميس، إن هذه مشاركة الكيان الصهيوني في التحالف الاميركي تعد إجراء استفزازيا كبيرا، ويحمل تداعيات كارثية.

وشدد على أن التحالف البحري الأمريكي تحت ذريعة حماية الملاحة البحرية سيضاعف من زعزعة الأمن في المنطقة.

وكان وزير خارجية الاحتلال الصهيوني يسرائيل كاتس، أكد في وقت سابق، أن إسرائيل تشارك في مهمة بحرية بقيادة الولايات المتحدة لتوفير أمن الملاحة في مضيق هرمز حسب زعمه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة