البث المباشر

مدينة مهريز الايرانية تشهد طقوسا دينية للزرداشتيين

الجمعة 9 أغسطس 2019 - 13:18 بتوقيت طهران
مدينة مهريز الايرانية تشهد طقوسا دينية للزرداشتيين

انتهت الطقوس الدينية للزرداشتيين بعد منح الجوائز للطلاب والتلامذة المتفوقين وإلقاء المحاضرات مساء الخميس، في مزار بيرناركي بمدينة مهريز(وسط إيران).

وتعرف الزرادشتية بالمجوسية وهي ديانة إيرانية قديمة وفلسفة دينية آسيوية. كانت الدين الرسمي للإمبراطوريات الأخمينية والبارثية والساسانية.

يقدر عدد معتنقي الديانة ما بين 145,000 إلى 2.6 مليون نسمة. معظمهم اليوم في الهند ويتواجدون في إيران وأفغانستان وأذربيجان بالإضافة لمهاجرين من هذه المناطق في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا وكندا وسنغافورة.

نسبت الديانة إلى مؤسسها زرادشت، وتعد واحدة من أقدم الديانات التوحيدية في العالم، إذ ظهرت في بلاد فارس قبل 3500 سنة.

ظهرت الزرادشتية في المنطقة الشرقية من الإمبراطورية الأخمينية عندما قام الفيلسوف زرادشت بتبسيط مجمع الآلهة الفارسي القديم إلى مثنوية كونية:سبتامينو (العقلية التقدمية) وأنكرامينو (قوى الظلام أو الشر) تحت إله واحد وهو أهورامزدا (الحكمة المضيئة).

هناك إعتقاد خاطئ ساد بين أتباع الأديان الإبراهيمية أنهم يعبدون النار، ولكنهم في الحقيقة يعتبرون النار والماء أدوات من طقوس الطهارة الروحية.

الجدير بالذكر إن ابناء الطوائف والاقليات الدينية في ظل الجمهورية الاسلامية يتمتعون بحرياتهم الدينية والسياسية ويساهمون في بناء الدولة الاسلامية وقدموا الشهداء في الدفاع عن البلاد لاسيما أبان الحرب المفروضة من قبل الاستكبار العالمي التي قادها المقبور صدام.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة