روحاني: أمريكا يخيفها منطق ظريف

الخميس 1 أغسطس 2019 - 15:17 بتوقيت طهران
روحاني: أمريكا يخيفها منطق ظريف

قال رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني رداً على فرض الحكومة الأمريكية عقوبات على وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف , " يزعمون يوميا انهم مستعدون للتفاوض الا انهم في الوقت نفسه يفرضون الحظر على وزير خارجيتنا اثر عجزهم امام الحكمة والمنطق ".‎

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان رئيس الجمهورية حجة الإسلام "حسن روحاني" أشار خلال زيارته الى أذربيجان الشرقية اليوم الى العقوبات المفروضة على وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" قائلاً: ان الحكومة الأمريكية تزعم يوميا بانها مستعدة  للتفاوض  من دون شروط مسبقة  الا انهم في الوقت نفسه   يفرضون  الحظر على وزير الخارجية  الايراني ، وقبل ذلك ارتكبوا أخطاءً أكبر وفرضوا عقوبات على سماحة قائد الثورة الاسلامية.

وأضاف بالقول: "ان تصرفاتهم تعني أن أعدائنا عجزوا كثيراً لدرجة أنهم فقدوا  الحكمة والتفكير". و عندما أود أن أتفاوض مع حكومة ما، فالمفاوضة تأتي عن طريق وزارة الخارجية، وليس لدينا أي طريقة أخرى. وزير الخارجية هو المسؤول عن دبلوماسية الشؤون الخارجية في البلاد. ومن المدهش أن هناك حكومة تعتقد أنها القوة العظمى في جميع أنحاء العالم وتخشى مقابلة وزير خارجيتنا.

ولفت  رئيس الجمهورية  الى أنه من الواضح تمامًا أن جميع أركان البيت الأبيض تهتز من كلمات ومنطق عالِم ودبلوماسي متفان و واعٍ قائلاً: عندما يجري الدكتور ظريف مقابلة في نيويورك ؛ فان الأمريكيين يعربون لعدة اسابيع عن استيائهم  ويقولون إن وزير الخارجية الإيراني يقوم بحرف الراي العام  الامريكي.

واضاف: انتم الزاعمون بحرية التعبير والديمقراطية  واكثر دول العالم حرية  كيف تهتز اركان سلطتكم اثر منطق عالم ايراني مقتدر وتعلنون بشكل صبياني استعدادكم للتفاوض وفي الوقت نفسه  تفرضون الحظر على وزير الخارجية الايراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم