البث المباشر

حماس تؤكد استمرار الحراك في مخيمات لبنان وتلوّح بتصعيده 

الأحد 28 يوليو 2019 - 17:55 بتوقيت طهران
حماس تؤكد استمرار الحراك في مخيمات لبنان وتلوّح بتصعيده 

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان: إن اللاجئين الفلسطينيين قاموا بأروع وأشرف التحركات الشعبية طوال أسبوعين متواصلين ضد إجراءات وقرارات وزير العمل.

وأكدت  استمرار حالة الرفض لإجراءات وزير العمل اللبناني وإبقاء المظاهرات والاعتصامات والاحتجاجات في جميع المخيمات حتى يتراجع وزير العمل ويتم استثناء اللاجئ الفلسطيني من التمييز.

ولوحت "حماس"، في بيان لها اليوم الأحد، بإمكانية تصعيد التحركات الشعبية والذهاب باتجاه آفاق جديدة إذا ما بقيت حالة الظلم والتمييز.

وأكدت رفضها الشامل والقوي لأي إجراء يلحق الضرر بمصالح وحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مجددة موقفها السابق بضرورة إلغاء أي إجراء أو قانون يضر اللاجئين الفلسطينيين ويقيد حقوقهم الإنسانية والاجتماعية.

وشددت الحركة على ضرورة تراجع وزير العمل عن قراراته، ونقل القضية بسرعة إلى الحكومة اللبنانية، مطالبة بإلغاء إجازة العمل، والتعامل مع الإنسان الفلسطيني بصفة لاجئ وليس بصفة أجنبي.

وجددت الحركة رفضها للتوطين وتمسكها بالعودة إلى فلسطين، رافضة محاولة توظيف التحركات الشعبية الفلسطينية في قضايا لبنانية داخلية أو في محاولات للتحريض.

ودعت إلى توحيد جهود جميع التحركات الشعبية والشبابية وتعزيز التفاهم والتعاون على قاعدة رفض إجراءات وزير العمل وإلغاء إجازة العمل وأخذ مصالح اللاجئين والحياة الكريمة للناس بعين الاعتبار تخفيفا عنهم.

وشددت على وحدة الموقف السياسي والقانوني الفلسطيني للفصائل الفلسطينية وقرارات هيئة العمل المشترك واللقاءات الفصائلية الموحدة والقوى واللجان الشعبية والأهلية والروابط على أساس "الدفاع عن حقوق ومصالح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وحق اللاجئين في كامل حقوقهم الإنسانية والاجتماعية".

ووجهت "حماس" التحية لجميع التحركات الشعبية والشبابية في كل المخيمات، وأشادت بجهودها ودورها في رفع الصوت ضد الظلم، مؤكدة وقوفها إلى جانب هذه التحركات في التعبير السلمي الحضاري عن حقوق الفلسطينيين.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة