البث المباشر

ايران وسوريا تبدءان باعمار منطقة السيدة زينب (س)

السبت 27 يوليو 2019 - 15:18 بتوقيت طهران
ايران وسوريا تبدءان باعمار منطقة السيدة زينب (س)

بدأت مؤسسة جهاد البناء الايرانية منذ حوالي الشهرين، بإعادة تاهيل منطقة السيدة زينب سلام الله عليها، ضمن خطة اعمارية على عده مراحل، بدءا من الساحات الرئيسية وتحديدا من ساحة الروضة التي تم افتتاحها باسم ساحة الشهداء، وصولا الى دوار حجيرة، وتعبيد الشوارع في المنطقة وتشجييرها، اضافه الى اعادة تأهيل السور الخارجي للمقام الشريف، وعملية تنظيف بالكامل من الداخل.

ولمنطقة السيدة زينب سلام الله عليها خصوصيتها، لمكانتها الدينية وأهميتها السياحية لذلك فإن اعادة اعمارها وتاهيلها يحظى باولوية خاصة.

وقال عمار موسي وهو عضو في محافظة ريف دمشق: "بفضل صمود الجيش العربي السوري ودعم القوات الرديفة والصديقة انتصرنا ووصلنا الي هنا وبدأنا اعمار منطقة السيدة زينب سلام الله عليها مع اخوتنا الايرانيين وهي خطوة ممتازة لاعادة الحياة الطبيعية الي هذه المنطقة لانها منطقة سياحة دينية".

وتأسست مؤسسة جهاد البناء في سوريا مع بدايات الحرب الدولية على سوريا، بهدف دعم صمود الشعب السوري في مقابل الارهاب، واعادة اعمار المناطق المتضررة، وعملت في عدة مناطق بحلب وحمص والساحل السوري، وفي دمشق بدءا من منطقة السيدة زينب سلام الله عليها، ضمن سلسلة مشاريع مرتبطة بمرحلة اعاده الاعمار التي تشهدها سوريا.

مع انتهاء العمليات العسكرية في مناطق عديدة أصبح موضوع إعادة الاعمار أمراً ضرورياً، سيما مع أصدقاء وحلفاء سوريا الذين وقفوا معها في محاربة الارهاب ومن ساحة الشهداء، كما أصبح يطلق عليها ارادة الحياة تنتصر.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة