البث المباشر

إيران تصدر المنتجات البتروكيماوية للأسواق العالمية

الأحد 21 يوليو 2019 - 11:26 بتوقيت طهران
إيران تصدر المنتجات البتروكيماوية للأسواق العالمية

أعلن المدير العام للجمارك في حقل بارس الجنوبي للغاز، أحمد بورحيدري، انه خلال الشهر الثالث من العام الايراني الحالي (بدأ من 21 آذار/ مارس)، تم تصدير مليون و570 ألف طن من المنتجات غير النفطية بقيمة 700 مليون دولار عبر جمارك حقل بارس الجنوبي الى ثلاث قارات في العالم.

وأضاف بورحيدري، يوم السبت: ان هذا الحجم من الصادرات غير النفطية من جمارك حقل بارس الجنوبي يظهر نمواً بنسبة 23 بالمائة من حيث الوزن و2 بالمائة من حيث القيمة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

وتابع: ان وجهات التصدير الرئيسة لجمارك حقل بارس الجنوبي هي الهند وموزمبيق وجنوب إفريقيا وأوزبكستان وأذربايجان وأرمينيا وجورجيا والإمارات؛ مبيناً ان تصدير السلع مستمر كذلك عبر جمارك حقل بارس الجنوبي الى العراق وأفغانستان وتركيا بواسطة الشحن عن طريق البر، كما تستقبل المنتجات البتروكيماوية الإيرانية كل من الصين ورومانيا وقرغيزستان وتايوان والكويت وقطر وعمان وباكستان وإيطاليا.

وحسب المدير العام لجمارك حقل بارس الجنوبي، ان معظم السلع التي تم تصديرها في الشهر الثالث من العام الإيراني الحالي (22 أيار/ مايو - 21 حزيران/ يونيو) كانت تشمل الإيثيلين غليكول، والبوتان، والبروبان، والبوليسترين، والميثانول، والبولي إيثيلين الخفيف والثقيل، والبولي بروبيلين. وتابع: انه تم كذلك خلال الفترة ذاتها إستيراد 10 آلاف طن من السلع عبر جمارك هذه المنطقة، تبلغ قيمتها نحو 430 مليون دولار.

وأوضح ان معظم البضائع المستوردة إلى إيران كانت من إيطاليا وألمانيا والصين والإمارات وإسبانيا وكوريا الجنوبية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة