العراق... تشكيل لجنة للتحقيق في حادث امرلي 

السبت 20 يوليو 2019 - 17:19 بتوقيت طهران
العراق... تشكيل لجنة للتحقيق في حادث امرلي 

قال وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري، ان تضارب الاخبار حول نوع الضربة لقوات الحشد في امرلي دفع رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة الى اصدار اوامره في تشكيل لجنة ميدانية تتقصى الحقائق في مكان الحادث.

وأضاف: وستتألف اللجنة من قيادة العمليات المشتركة وممثلين من قيادة القوة الجوية والدفاع الجوي وهيئة الحشد الشعبي.

وأعلنت خلية الإعلام الامني، الجمعة، عن اصابة عنصرين من الحشد الشعبي بقصف من طائرة مجهولة لمعسكر في قضاء آمرلي بمحافظة صلاح الدين.

الى ذلك كشف القائد في الحشد الشعبي علاء عبد العزيز اليوم السبت ، ان الطائرات التي تستهدف مواقع الحشد الشعبي تنطلق من قواعد الامريكان التي تتمركز في الشمال والغرب من البلاد.

وقال عبد العزيز في تصريح لـ"الاتجاه برس"، ان "الطائرات التي تستهدف مواقع الابطاال في الشحد الشعبي تنطلق من قواعد الامريكان القريبة من الاماكن التي تم استهدافها، فيما لفت الى ان الحشد لديه معلومات مؤكدة ان القوات الامريكية تعمل على استهداف قادته ايضا من خلال القصف بالطائرات او استخدام عصابات داعش التي تعتبر احد اهم اذرعها في تلك المناطق من خلال المفخخات والاحزمة الناسفة".

ونفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في وقت سابق، الجمعة، استهداف القوات الأميركية للحشد الشعبي في العراق.

ونقلت وكالات عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، قولها: نحن على علم بتقارير المصادر المفتوحة حول أعمال عدائية محتملة ضد وحدة للحشد الشعبي في صلاح الدين بالعراق.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم