حرس الثورة يحتجز سفينة أجنبية في الخليج الفارسي

الخميس 18 يوليو 2019 - 16:22 بتوقيت طهران
حرس الثورة يحتجز سفينة أجنبية في الخليج الفارسي

أعلنت قوات حرس الثورة الاسلامية في ايران اليوم الخميس إنه تم احتجاز سفينة أجنبية محملة بشحنة مليون لتر من الوقود المهرب في جنوب جزيرة لارك بالخليج الفارسي.

وقالت العلاقات العامة للمنطقة البحرية الاولى لحرس الثورة الاسلامية في بيان أنه تم احتجاز سفينة أجنبية محملة بشحنة مليون لتر من الوقود المهرب في جنوب جزيرة لارك بمياه الخليج الفارسي، نافية مزاعم وسائل الاعلام الغربية القائلة باحتجاز أي ناقلة اخرى من قبل ايران.

واضاف البيان، في اطار عمليات الرصد والمتابعة لضبط ومواجهة عمليات التهريب المنظمة، وبعد التأكد من وجود شحنة وقود مهرب على متن سفينة أجنبية، قامت زوارق الدورية التابعة للمنطقة الاولى للحرس الثوري في الخليج الفارسي ومضيق هرمز يوم الاحد الموافق 14 تموز/ يوليو (الجاري)، بعد التنسيق والحصول على الحكم القضائي قامت بمباغتة هذه السفينة المحملة بمليون لتر من الوقود المهرب واحتجازها في جنوب جزيرة لارك.

واشار البيان الى ان السفينة المذكورة بطاقة 2 مليون لتر وقود وبطاقم مؤلف من 12 شخصا اجنبيا كانت في طريقها لتسليم الوقود المهرب والمستلم من لنشات ايرانية الى سفن اجنبية في أماكن أخرى حيث تمكنت القوات البحرية المتأهبة للحرس الثوري من احباط تلك العملية.

وفي ختام البيان فند الحرس الثوري أي مزاعم لوسائل الاعلام الغربية القائلة باحتجاز سفينة أخرى في الايام الماضية من قبل ايران موضحا بأن ملف السفينة الحاملة للوقود المهرب يطوي مراحله القانونية امام القضاء الايراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم