البث المباشر

غريفيث يزورالرياض.. ويلتقي نائب بن سلمان

الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 07:25 بتوقيت طهران
غريفيث يزورالرياض.. ويلتقي نائب بن سلمان

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث خلال لقاءه مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في الرياض انه يسعى لإبقاء اليمن خارج التوترات في المنطقة.

وشدد نائب وزير الدفاع السعودي، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على أن الحل السياسي الذي تدعمه المملكة يتطلب التزاما تاما من انصارالله بما توافق عليه اليمنيين، ويتضمن ذلك اتفاق ستوكهولم.

وكتب مكتب غريفيث في تغريدة على تويتر "ناقشنا السبل لإبقاء اليمن خارج التوترات الإقليمية، وإحراز التقدم في تنفيذ اتفاق ستوكهولم ودعم المملكة العربية السعودية لعملية السلام".

وأكد البيان أن غريفيث عقد اجتماعا مثمرا مع الأمير خالد نجل العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز، وشقيق وزير الدفاع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كما اجتمع المبعوث الأممي لليمن، يوم الاثنين، مع الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي، حيث أكد أن حكومته المستقيلة ملتزمة باتفاق ستوكهولم.

وجاء لقاء غريفيث في الوقت الذي أعلنت فيه اللجنة المشتركة المكلفة بتطبيق اتفاق السويد حول محافظة الحديدة اليمنية، خلال اجتماع على متن سفينة في عرض البحر بحضور ممثلين عن الحكومة اليمنية المستقيلة والأمم المتحدة وانصارالله، أن طرفا الصراع في البلاد اتفقا على تفعيل آلية وتدابير جديدة من اجل تعزيز وقف إطلاق النار والتهدئة في أقرب وقت ممكن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة