خبير سعودي يكذب انسحاب الامارات من تحالف العدوان على اليمن

الأحد 14 يوليو 2019 - 07:46 بتوقيت طهران
خبير سعودي يكذب انسحاب الامارات من تحالف العدوان على اليمن

ما بين النفي والتأكيد، تدور حرب كلامية بين المنصات الإعلامية حول بقاء أو انسحاب القوات الإماراتية من تحالف العدوان السعودي على اليمن، حيث يؤكد مراقبون عملية الانسحاب في حين ينفيها آخرون.

قال اللواء شامي الظاهري، الخبير العسكري والاستراتيجي السعودي لـ"سبوتنيك"، يوم السبت 13 يوليو/ تموز: "من المؤسف أن بعض المعاهد الاستراتيجية والمنصات الإعلامية ومواقع التواصل داخل وخارج الوطن العربي يروجون لأخبار كاذبة عن انسحاب القوات الإماراتية والسودانية من التحالف العربي".

وأضاف الظاهري: "في مسرح العمليات ومن الناحية العسكرية يتم تحريك الوحدات من منطقة إلى أخرى وفقا لمتطلبات جبهات القتال ضمن تحركات تكتيكية، بغرض إبقاء النشاط والزخم للمقاتلين في مسرح العمليات، وهذا التحرك مطلوب في أي حرب".

وقال الخبير العسكري السعودي: "بعض المواقع والمنصات الإعلامية استغلت هذا التحرك وروجت له على أنه انسحاب إماراتي من مواقع العمليات باليمن، والحقيقة أن ما تقوم به القوات الإماراتية والسودانية في اليمن هو تحركات تكتيكية مؤقتة وآنية، إما لاستبدال قوات محل قوات أخرى أو تبديل من منطقة عمليات إلى أخرى، وهذا يجرى لأجل استمرار نشاط وجاهزية القوات في مسرح العمليات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم