البث المباشر

إيران تحقق الاكتفاء الذاتي في إنتاج منظومات إستراتيجية في قطاع الغاز

السبت 13 يوليو 2019 - 18:18 بتوقيت طهران
إيران تحقق الاكتفاء الذاتي في إنتاج منظومات إستراتيجية في قطاع الغاز

نجح خبراء إيرانيون في إنتاج منظومات" Vibration monitoring & protection " (رصد الاهتزاز والحماية) الاستراتيجية التي تستخدم في المنشآت الغازية لرفع معدل الضغط.

وفي هذا الصدد قال المدير التنفيذي لشركة نقل الغاز في إيران سعيد توكلي إن إنتاج المنظومات المذكورة كانت حكراً على شركات Bentley Nevada وVibr وMeter حيث انضمت إيران بهذا الإنجاز الى نادي الدول القلائل المنتجة لها.

وأضاف أنه وبالنظر إلى كثرة استخدام المنظومات المذكورة في قطاعي النفط والغاز ومشاكل الحصول على مثيلاتها الأجنبية  فقد تم إدراج خطة لتوطينها على جدول الأعمال.

وتابع: إن المنظومات الإيرانية الجديدة اجتازت مراحل اختبار صحة الأداء بنجاح، منوهاً إلى إرسالها لمنشأتين إيرانيتين لاختبار صحة أدائها ميدانياً.  

ولفت إلى أن المنظومات الجديدة تم تركيبها واستخدامها بنجاح عاداً هذا الإنجاز بمثابة صفحة ذهبية أخرى لشركات نقل الغاز في ايران.

وفي الإشارة إلى مزايا المنظومات الإيرانية الجديدة استطرد قائلا إنه بفضلها تم تحديد ومعالجة مشاكل في منظومة Vibro–Meter المستوردة والتي حصلت في إحدى المنشآت في البلاد.

ومضى قائلاً ، إن الإنجاز الإيراني الجديد حدّ من استيراد المنظومات الأجنبية المماثلة، مضيفاً أنه تم اتخاذ خطوات لتوطين المنظومات الإيرانية الجديدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة