البث المباشر

ايران تعلن دعمها الكامل لسياسة الصين الموحدة 

السبت 13 يوليو 2019 - 08:13 بتوقيت طهران
ايران تعلن دعمها الكامل لسياسة الصين الموحدة 

اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية الكامل لسياسة الصين الموحدة، مدينا تدخلات الحكومتين الاميركية والبريطانية في شؤون الصين الداخلية.

وأدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية التدخلات الأخيرة من قبل الحكومتين الأميركية والبريطانية في الشؤون الداخلية للصين والأعمال الاستفزازية التي تقومان بها في تايوان وهونغ كونغ في الأيام الأخيرة".

وكانت الصين أعلنت احتجاجها رسميا على موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على مبيعات أسلحة إلى تايوان بقيمة تتجاوز ملياري دولار أمريكي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية غينغ شوانغ ان "مبيعات الأسلحة لتايوان تمثل اعتداء خطيرا على القانون الدولي، وأبسط أعراف وقوانين العلاقات الدولية، وهذا الاعتداء على سياسة الصين الموحدة، وكذلك اللجنة الأمريكية - الصينية المشتركة".

وأضاف المتحدث ان "ذلك أيضا تدخل سافر في الشؤون الداخلية للصين، ويحدث ضررا بالسيادة، ومصالح الأمن المشتركة"، متابعا اننا "أعربنا عن احتجاجنا الشديد على هذه الأفعال، ولقد سلمنا الجانب الأمريكي خطابا صارما بهذا الشأن".

وأعلنت الخارجية الأميركية في وقت مبكر موافقة وزارة الدفاع "بنتاغون" على صفقة لبيع أسلحة بقيمة 2.2 مليار دولار لتايوان، تتضمن دبابات أبرامز، وصواريخ ستينغر، ومعدات متعلقة.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة