البث المباشر

ترامب يتوعد إيران بمضاعفة العقوبات قريبا

الأربعاء 10 يوليو 2019 - 19:59 بتوقيت طهران
ترامب يتوعد إيران بمضاعفة العقوبات قريبا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن العقوبات ضد إيران ستتضاعف قريبا، متهما طهران بالقيام بتخصيب اليورانيوم "سرا" رغم الاتفاق النووي.

وغرد ترامب في "تويتر" اليوم الأربعاء زاعماً: "كانت إيران تقوم بالتخصيب سرا لفترة طويلة في انتهاك تام للصفقة المروعة بقيمة 150 مليار دولار التي أبرمها جون كيري وإدارة أوباما".

وأشار ترامب إلى أن الاتفاق النووي الإيراني الذي انسحبت واشنطن منه أحاديا في مايو 2018 "كان يفترض أن ينتهي سريانه خلال بضع سنوات"، وأضاف: "سيتم قريبا زيادة العقوبات إلى حد كبير!"

يأتي تصريح ترامب بالتزامن مع رسالة وجهتها واشنطن إلى مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الدولية قبيل عقده اليوم اجتماعا عاجلا بشأن النووي الإيراني، وأكدت فيه انفتاح الولايات المتحدة على التفاوض مع إيران من دون شروط مسبقة، ملوحة إلى إمكانية تطبيع العلاقات معها بالكامل.

هذا وكان مستشار ترامب للأمن القومي، جون بولتون، قال أمس الثلاثاء، إن سياسة العقوبات ضد إيران فعالة وواشنطن "لن تتوقف عند هذا الحد"، بل ستزيد من الضغط على إيران حتى تتخلى عن برنامجها النووي، موضحا أن الهدف هو "الحصول على صفقة جديدة تلبي مصالح الولايات المتحدة".

الجدير بالذكر ان الولايات المتحدة تفرض حصارا على الجمهورية الاسلامية الايرانية منذ اليوم الاول لتأسيسها وقد أتخذ مستويات مختلفة حسب المقطع الزمني من عمر الثورة الاسلامية التي يتمسك بمبادئها الشعب الايراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة