البث المباشر

الرئيس روحاني يوعز بالتعبئة العامة لإغاثة منكوبي زلزال خوزستان

الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 07:22 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني يوعز بالتعبئة العامة لإغاثة منكوبي زلزال خوزستان

اتصل الرئيس الايراني حسن روحاني امس الاثنين مرتين بمحافظ خوزستان غلام رضا شريعتي من اجل متابعة شؤون المناطق المنكوبة بالزلزال في مدينة مسجد سليمان.

واوعز الرئيس روحاني بتعبئة جميع الامكانيات لاغاثة المناطق المنكوبة بالزلزال في مدينة مسجد سليمان بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران.

وقال شريعتي في تصريح ادلى به لمراسل وكالة "ارنا"، ان رئيس الجمهورية اوعز بتعبئة جميع امكانيات المحافظة والمدينة لاغاثة المنكوبين والمصابين ووضع المستلزمات اللازمة تحت تصرف الذين تضررت منازلهم وان كانت هنالك حاجة لامر من رئيس الجمهورية فسيتم اطلاعه لاصدار الاوامر اللازمة.

واضاف، ان الدكتور روحاني اعلن باننا مثلما كنا الى جانب اهالي خوزستان المنكوبين بالسيول فاننا اليوم الى جانب منكوبي الزلزال ايضا ومن ثم اوعز بتقييم الخسائر الناجمة ودعم المنكوبين ومساعدتهم والتعويض لهم عن الاضرار التي لحقت بهم ، ونحن بدورنا سنبذل اقصى جهودنا لتحسين ظروف المنكوبين.

وقد اعلن رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ بجمعية الهلال الاحمر الايراني مرتضى سليمي عن وفاة شخص واصابة 112 شخصا اخر جراء الزلزال الذي ضرب مدينة مسجد سليمان بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران قبل ظهر الاثنين.

وقال سليمي في تصريح له بان شخصا قد توفي بالجلطة القلبية اثر الزلزال فيما اصيب 112 شخصا اخر في مدن مسجد سليمان وايذة وباغملك التابعة لمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران وغالبية المصابين كانت في مسجد سليمان حيث قارب عددهم المائة.

واوضح بان 30 وحدة سكنية قد اصيبت بشقوق في جدرانها اثر الزلزال فيما كانت هنالك اضرار جزئية في البنية التحتية وقال، انه وبعد وقوع الزلزال توجه 23 فريقا لتقييم الاضرار في مختلف مناطق المحافظة كما قامت مروحية تابعة لجمعية الهلال الاحمر بتقييم الاضرار جوا.

وقد ضرب زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر مدينة مسجد سليمان في الساعة 11 و 30 دقيقة و 33 ثانية قبل ظهر اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي (السابعة و 33 ثانية صباحا بتوقيت غرينتش).

ووقع الزلزال في عمق 17 كم من سطح الارض وكان مركزه على بعد 19 كم من مدينة مسجد سليمان و 29 كم من مدينة قلعة خواجة و37 كم من مدينة ايذة.

وافادت التقارير بان 15 تابعا زلزاليا قد وقع في منطقة الزلزال لغاية الساعة التاسعة و 12 دقيقة مساء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة