البث المباشر

المقداد يحذر الاحتلال: سوريا لن تسكت وسنرد الصاع صاعين 

الأربعاء 3 يوليو 2019 - 08:44 بتوقيت طهران
المقداد يحذر الاحتلال: سوريا لن تسكت وسنرد الصاع صاعين 

قال نائب وزير الخارجية السورية، فيصل المقداد، إن سوريا تحارب الاحتلال الصهيوني في كل مكان، عبر محاربة أدواتها من التنظيمات الإرهابية.

وجاءت تصريحات المقداد، خلال تصريح صحفي مشترك، مع علي أصغر خاجي، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة، عقب لقاء الأخير مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، في وقت سابق، الثلاثاء.

وأضاف المقداد "هدف العدوان الصهيوني هو حماية هذه الأدوات وخاصة أنه يأتي بعد الإنجازات، التي حققها الجيش السوري وحلفاؤه".

وتابع المقداد "سوريا مستعدة دائما لرد الصاع صاعين، ويجب الانتباه إلى أن المنطقة بحاجة إلى تهدئة وليس إلى تصعيد سواء كان بدعم من الولايات المتحدة أم أطراف أخرى من المجتمع الدولي".

وأضاف "يجب أن يعي العالم ومجلس الأمن والأمم المتحدة خطورة مثل هذه التطورات، لأن سوريا لن تسكت عن حقها".

ووصف المقداد "العلاقات بين سوريا وإيران بأنها استراتيجية وقال إن الأوضاع المتفجرة في المنطقة تتطلب المزيد من التنسيق والزيارات المتبادلة باستمرار".

وحول التعاون بين الجانبين السوري والإيراني لمواجهة أثر الحظر على البلدين قال المقداد: "هناك المئات من الاتفاقات الاقتصادية والسياسية مع إيران، وناقشنا اليوم أسس تفعيلها وتعزيز التعاون في ظل العقوبات القاسية التي يتعرض لها البلدان".

وأضاف بأن "هذه العقوبات لا إنسانية وتعد جرائم حرب وتتسبب بآثار سلبية على شعبي البلدين".

وتابع "يجب عدم تقديم أي تنازلات مهما بلغت قسوة العقوبات، مع ضرورة العمل مع الحلفاء لتجنب أي انعكاسات سلبية لها".

وأضاف بأن "الزيارات التي قام بها وزير الخارجية وليد المعلم، خلال الأسبوع الماضي، إلى الصين وكوريا الشمالية، تسير في هذا الاتجاه".

من جانبه وصف خاجي "المحادثات التي أجراها اليوم في دمشق بأنها "بناءة للغاية". وقال " كان هناك نقاش مستفيض حول ضرورة تفعيل وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات".

واضاف: "بحثت في دمشق التطورات الإيجابية والبناءة على المستويين السياسي والميداني في سوريا، وكان هناك تأكيد مشترك على ضرورة ترسيخ وتعزيز العلاقات الاستراتيجية والمميزة بين البلدين الشقيقين".
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة