البث المباشر

الرئيس الايراني يؤكد ان العلاقات بين طهران ووارسو عريقة وتاريخية

الإثنين 17 يونيو 2019 - 16:45 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يؤكد ان العلاقات بين طهران ووارسو عريقة وتاريخية

اشاد الرئيس الايراني حسن روحاني بالعلاقات القائمة مع بولندا ووصفها بالعريقة والتاريخية.

وقال حسن روحاني، في تصريح أدلى به لدى تسلمه أوراق اعتماد السفير البولندي الجديد في طهران الاثنين، إن ايران أبدت محبتها الى شعب بولندا على الدوام في الظروف التاريخية الحساسة للغاية.

واعرب روحاني عن رغبته بتوطيد العلاقات مع بولندا على مختلف الصعد، واصفاً العلاقات بين شعبي البلدين بالحميمة والوثيقة طيلة القرون الماضية.

ولفت الى إن البلدين عازمان على تمتين أواصر الصداقة بينهما، "وإن رغبتنا تتمثل باستمرار العلاقات الطيبة في جميع المجالات".

واشار الى إن البلدين لديهما طاقات جيدة للغاية على الصعد الاقتصادية والعلمية والثقافية، معربا عن أمله بأن يتم التمهيد، خلال نشاطات السفير البولندي الجديد في طهران بتوطيد بين القطاعين الخاصين والشركات في كلا البلدين.

من جهته سلم السفير البولندي الجديد ماتشي فاو كوفسكي أوراق اعتماده الى الرئيس روحاني ووصف ايران بالبلد الحضاري وصاحب تاريخ عريق.

ووصف العلاقات بين طهران ووارسو بالقديمة وتمتد الى 500 عام وطيبة وتقوم على اساس الاحترام المتبادل والصداقة.

ووعد فاو كوفسكي ببذل جهوده لتمتين الاواصر بين البلدين على جميع الصعد، عادّا العلاقات الثنائية بأنها مدونة في ذاكرة التاريخ ولايمكن نسيان مساعدة ايران للاجئين البولنديين اثناء الحرب العالمية الثانية.

واشار الى اهمية ايران ومكانتها المؤثرة في ارساء السلام والاستقرار في المنطقة وأكد في ذات الوقت على تعزيز التعاون بين طهران ووارسو والمجتمع الدولي.

واعرب عن أمله باستمرار الاواصر المتينة بين ايران وبولندا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة