روسيا ترد على حادث انفجار ناقلتي نفط في بحر عمان

الخميس 13 يونيو 2019 - 19:15 بتوقيت طهران
روسيا ترد على حادث انفجار ناقلتي نفط في بحر عمان

دعا نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إلى عدم استخدام حادث ناقلات النفط في بحر عمان لإثارة الموقف ضد إيران، محذراً من استنتاجات سريعة قد تؤدي الى تزايد خطورة الوضع.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف عقب جلسة لجنة العلاقات الدولية بالدوما الروسي ضرورة تقييم العواقب السياسية وغيرها، مضيفا: لقد شهدنا مؤخرا حملة مكثفة من الضغوط السياسية والنفسية والعسكرية على إيران.

ودعا ريابكوف الى تقييم ما حدث بهدوء وتجنب أي استنتاجات سريعة قد تؤدي إلى تزايد خطورة الوضع.

وأكدت مصادر لوكالة يونيوز استهداف ناقلتي نفط في بحر عمان، وقالت المصادر إن الناقلات المستهدفة من الناقلات العملاقة التي كانت تحمل النفط الخام من الخليج الفارسي.

وقد أعلنت المصادر المحلية في سلطنة عُمان صباح اليوم سماع دوي انفجارين كبيرين بصورة متتالية في داخل مياه بحر عُمان، وكذلك أكدت المصادر المحلية الباكستانية سماعها لدوي الانفجارات.

وتلقت موانئ باكستان وسلطنة عمان نداءات استغاثة من ناقلتي النفط في بحر عمان، وقالت حاملتي النفط العملاقتين المذكورتين إنهما قد تعرضتا للاستهداف وطلبتا المساعدة من الدول المطلة على بحر عُمان.

ويأتي الحادث بعد شهر من تعرض 4 سفن تجارية لأعمال تخريبية في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات قبالة الفجيرة، وحملت أعلام السعودية والإمارات والنرويج، وهو الحادث الذي أشارت واشنطن بأصابع الاتهام فيه إلى إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم