الخارجية الايرانية: أوروبا هي الأولى بالالتزام بتعهداتها

الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:58 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية: أوروبا هي الأولى بالالتزام بتعهداتها

دعا المتحدث باسم الخارجية الايرانية الأوروبيين الى أن يطالبوا كافة الاطراف بالالتزام بالاتفاق النووي لو أرادوا الحفاظ عليه، وهم الاولى بالالتزام بتعهداتهم فيما يخص الاتفاق النووي.

وردا على التصريحات الاخيرة لوزير الخارجية الالماني في ستوكهولم قال موسوي، نحن متفقون في الرأي مع تصريحاته حول اهمية الاتفاق النووي للمجتمع العالمي واوروبا لكننا لا ندرك كثيرا معنى تأكيده على تنفيذ التعهدات بصورة أحادية الجانب من قبل ايران فقط في اتفاق متعدد الاطراف.

واضاف المتحدث باسم الخارجية الايرانية، ان كان هذا الاتفاق متعدد الاطراف فانه عليهم جميعا العمل بتعهداتهم بصورة متساوية وان لم يستطيعوا ذلك فعليهم ان يدركوا باننا نحن ايضا نعيد النظر عبر استخدام آليات وضعها الاتفاق النووي تحت تصرفنا ازاء تعهداتنا.

وصرح موسوي بأنه على الاصدقاء الاوروبيين ان كانوا قلقين كثيرا على الاتفاق النووي فعليهم أن يطلبوا من جميع الاطراف الالتزام به وأن يكونوا هم أنفسهم أول من يلتزم به.

وأضاف أننا نقترح عليه (وزير الخارجية الالماني) وعلى الاخرين الذين يعربون عن قلقهم إزاء قرارات ايران الاخيرة بشأن الاتفاق النووي أن يعيدوا المادة 36 من الاتفاق النووي ومقدمات علم الحقوق.

يذكر ان وزير الخارجية الالماني هايكو ماس قد قال في تصريحات له خلال مؤتمر لنزع السلاح النووي في ستوكهولم بانه لو خرجت ايران من الاتفاق النووي فان جميع اجراءات الحظر التي كانت مفروضة قبل الاتفاق النووي ستعود مرة أخرى، حسب قوله.

وحذر ماس من ان "انهيار الاتفاق النووي لا يخدم مصالح اوروبا ولا مصالح ايران".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم