البث المباشر

الرئيس الايراني: الشعب والمسؤولون متفقون على الوقوف امام اميركا

الثلاثاء 21 مايو 2019 - 08:47 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: الشعب والمسؤولون متفقون على الوقوف امام اميركا

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان الشعب والمسؤولين متفقون في الراي على الوقوف امام اميركا واجراءات الحظر المفروضة من قبلها ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.


وخلال لقائه حشدا من العلماء والشخصيات الحوزوية الاثنين اشار الرئيس روحاني، الى الظروف المعقدة الراهنة في المنطقة وقال، كان هنالك في البيت الابيض على الدوام خلال الاربعين عاما الماضية من يعملون ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية ويعتبرون الضغوط والحرب بانها الطريق لمواجهتها وقد تجمع كل هؤلاء الافراد اليوم في البيت الابيض.

واضاف، ان العدو سعى دوما لنكون نحن البادئين بالتوتر، الا ان الحكومة الايرانية اثبتت مسالة ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تكن البادئة بالتوتر ابدا.

واكد بانه لو كانت ايران قد خرجت من الاتفاق النووي في ظل استفزازات اميركا لكان الدفاع عن اجراءات الحكومة تجاه الشعب امرا صعبا جدا وقال، انه في مثل هذه الاجواء كانت ستفرض اجراءات حظر من قبل العالم ومنظمة الامم المتحدة فضلا عن اميركا.

وقال، انه في اي مرحلة من المراحل لم نواجه مثلما نواجه اليوم من مشاكل في مجال المعاملات البنكية وبيع النفط لذا فاننا جميعا بحاجة الى التركيز وادراك ظروف الحرب الاقتصادية.

وقال الرئيس روحاني، لحسن الحظ اننا متفقون في الراي بانه علينا الوقوف امام اميركا والحظر وفي هذا السياق ليس هنالك اي خلاف في الراي بين الشعب والمسؤولين.

وصرح بانه من انصار الحوار والدبلوماسية الا ان الظروف الراهنة ليست مناسبة لهذا الامر ابدا، لافتا الى ان 5 من قادة دول العالم المعروفين كانوا قد توسطوا ليلتقي الرئيس الاميركي خلال زيارته الى نيويورك للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في العام الماضي وان وزارة الخارجية الاميركية طلبت التفاوض 8 مرات خلال العام الذي سبقه الا ان ظروف اليوم ليست ظروف تفاوض ابدا بل هي ظروف المقاومة والصمود.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة