البث المباشر

إنتهاء المرحلة الاولى من مشروع توسعة مرقد الامام الحسين (ع) قريبا

الإثنين 20 مايو 2019 - 10:24 بتوقيت طهران
إنتهاء المرحلة الاولى من مشروع توسعة مرقد الامام الحسين (ع) قريبا

أعلن رئيس اللجنة الايرانية في كرمانشاه لاعادة إعمار العتبات المقدسة في العراق، بهمن صحرائي أن المرحلة الاولى لمشروع توسعة صحن مرقد الامام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة سينتهي العمل منها لغاية الزيارة الاربعينية المقبلة.

وقال بهمن صحرائي، في تصريح صحفي اليوم في كرمانشاه، إن هذا المشروع ينجز بالتعاون مع العراق والذي تبلغ مساحته 140 الف مترمربع.

واضاف: أن الصحن الجديد أطلق عليه تسمية السيدة زينب عليها السلام ويتم بناؤه في طابقين وسينتهي العمل من المرحلة الاولى لغاية الزيارة الاربعينية.

وتابع: إن اللجنة الايرانية لاعادة إعمار العتبات المقدسة في العراق بدأت بالعمل بعد انهيار النظام العراقي السابق حيث يتم إنجاز مشاريع توسعة الاضرحة والمراقد المقدسة وفق خطط جيدة واعتماد تصاميم اسلامية - ايرانية.

ووصف محافظة كرمانشاه بأنها كانت في الطليعة على صعيد إعادة إعمار العتبات المقدسة في العراق حيث ساهمت بشكل طيب في مشاريع التوسعة التي انجزت في مراقد الائمة الطاهرين في كربلاء والكاظمية وسامراء.

ولفت الى إنجاز صحن السيدة فاطمة الزهراء (ع) في النجف الأشرف بمساحة 220،000 متر مربع في العام الماضي والمتصل بمرقد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (ع) ، والذي يعد أكبر مشروع ديني في العالم الإسلامي حيث يجتاز مراحله الأخيرة.

ونوه الى تنفيذ مشروعي توسعة صحن الامامين العسكريين (ع) في مدينة سامراء والكاظمين (ع) في بغداد حيث تم انجازهما دون اي دعم حكومي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة