البث المباشر

الرئيس روحاني... اجتياز العقبات يتم بالحضور الفاعل لجيل الشباب

الإثنين 20 مايو 2019 - 08:11 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني... اجتياز العقبات يتم بالحضور الفاعل لجيل الشباب

اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني ان حضور الجماهير عند صناديق الاقتراع يكشف عن ارادة الشعب لاعادة اعمار وبناء البلاد والمجتمع.

واشار روحاني خلال لقاء ودي مع حشد من الطبلة الجامعيين والشباب مساء الاحد الى أن الشعب الايراني قد اتخذ خلال العامين الماضيي خطوات واسعة جدا رغم جميع العقبات والمشاكل التي كان يعاني منها.

وأضاف الرئيس روحاني،سنجتياز الصعاب والعقبات بسهولة متى ما سجل جيل الشباب والجامعيين حضورهم.

وتابع الرئيس روحاني القول نحن تلك الامة التي استطاعت في ظل التواجد الفاعل للخريجين بالمجتمع الخروج من دائرة الضغوط الصعبة والخانقة للاعداء.

واضاف ان الشعب الايراني استطاع منذ انتصار ثورته وحتى العام 2006 الحؤول دون وضع البلاد تحت الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة بل وحتى ابان مرحلة الحرب والايام الصعبة في بداية انتصار الثورة لم يسمح الشعب بذلك ولكن للاسف اعداء شعبنا تمكنوا في فترة معينة من وضع البلاد تحت البند 41 من الفصل السابع اي دفع البلاد الى حافة الحرب والعدوان.  

واشاد بالحضور الجماهيري وصناديق الاقتراع وارادة الشعب التي ساهمت في كسر هذه السلاسل وإلغاء 7 قرارات لمجلس الامن ضدَّ الجمهورية الاسلامية في يوم واحد.

وقال الرئيس روحاني انه قلما هنالك دولة تمكنت من استقطاب المصادقة علي قرارين اجماليين في الجمعية العامة للامم المتحدة، ولم يجرؤ حتى اعداء الشعب الايراني على معارضتهما خلال عملية التصويت، احدهما حوار الحضارات الذي يعد النتاج الفكري والنظري للشعب الايراني العظيم.

واكد الرئيس روحاني باننا شعب قادر على اثبات كلامه ومنطقه واضاف، انه خلال فترة الحكومتين الحادية عشرة والثانية عشرة (السابقة والحالية) تم تحقيق الكثير من الانجازات رغم اننا واجهنا الكثير من المشاكل والازمات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة