البث المباشر

حرس الثورة: صواريخنا قادرة على الوصول بسهولة للسفن الأمريكية

الجمعة 17 مايو 2019 - 22:08 بتوقيت طهران
حرس الثورة: صواريخنا قادرة على الوصول بسهولة للسفن الأمريكية

أعلن محمد صالح جوكار نائب قائد الحرس الثوري الإيراني الجمعة أن صواريخ ايران قادرة بسهولة على الوصول إلى السفن الحربية الأمريكية الراسية في الخليج الفارسي وغيرها من مناطق الشرق الأوسط.

جاءت تصريحات جوكار في خضم توتر متنامٍ بين طهران وواشنطن، التي سبق أن أرسلت حاملة طائرات إلى الخليج الفارسي، ردا على ما أسمته "مؤامرات متعددة" صادرة عن إيران.

وأضاف المسؤول الإيراني أن الصواريخ قصيرة المدى يمكنها الوصول "بسهولة" للسفن الحربية الأمريكية في الخليج الفارسي، موضحاً أن "الصواريخ الإيرانية التي يتراوح مداها بين ألفين و1250 كيلومترا قادرة على استهداف أية نقطة داخل المنطقة (الشرق الأوسط)".

وكانت استخبارات الولايات المتحدة أشارت إلى أن إيران وضعت صواريخ على قوارب صغيرة في الخليج الفارسي؛ مما يثير مخاوف من ضربها القوات الأميركية وأصولها أو قوات حلفائها، حسب ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز الخميس.

وأرسلت الولايات المتحدة حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن" وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأميركية.

وقال مسؤول عسكري إيراني كبير ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب مخادع، وقال إن واشنطن تدعو للمحادثات بينما هي "تصوب مسدسا" إلى طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة