إنطلاق أعمال مؤتمر حوار الحضارات الآسيوية في بكين

الأربعاء 15 مايو 2019 - 14:44 بتوقيت طهران
إنطلاق أعمال مؤتمر حوار الحضارات الآسيوية في بكين

انطلق مؤتمر حوار الحضارات الآسيوية اليوم الاربعاء في العاصمة الصينية بكين بمشاركة مسؤولين ومجموعات ثقافية وفنية من 47 دولة، بما في ذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ويتبادل في المؤتمر الذي بدأ أعماله بكلمة الرئيس الصيني "شي جين بينغ" ، ممثلون من 47 دولة من آسيا وبعض الدول الأخرى خارج القارة ، وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

ويشارك من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بالإضافة إلي السفير الإيراني لدى الصين 'محمد كشاورزاده'، المخرج الإيراني الشهير مجيد مجيدي في قسم أسبوع فيلم آسيا السينمائي وفرقة روناك للموسيقى، ومدير المتحف الوطني الإيراني يشارك في قسم الحضارة الآسيوية القديمة و الدكتور إسماعيلي الاستاذ في جامعة الشهيد بهشتي وحسين خليفي ممثل منظمة التراث الثقافي والسياحة الإيرانية.

يهدف المؤتمر تعزيز الإنجازات الرائعة للحضارات في دول آسيا والعالم، لإنشاء منصة للتعليم المتبادل والتنمية المشتركة للحضارات وزيادة الثقة على الثقافات الآسيوية.

ويضم الحدث الذي يعقد تحت عنوان” التبادلات والتعلم المتبادل بين الحضارات الآسيوية ومجتمع مصير مشترك “، حفلا افتتاحيا وستة منتديات فرعية، وفقا للهيئة المنظمة.

كما ستقام أنشطة أخرى، من بينها كرنفال ثقافي آسيوي وأسبوع الحضارة الآسيوية ومهرجان الغذاء الآسيوي، خلال هذا الحدث.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم