البث المباشر

ضبط أكثر من 800 طن من أنواع المخدرات في ايران سنوياً

الإثنين 13 مايو 2019 - 21:17 بتوقيت طهران
ضبط أكثر من 800 طن من أنواع المخدرات في ايران سنوياً

أعلن الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات في ايران العميد اسكندر مومني، أنه يتم سنوياً ضبط أكثر من 800 طن من انواع المخدرات في البلاد، معظمها يذهب الى اوروبا.

وقال العميد اسكندري اثناء تفقده الاثنين مركز تدريب الكلاب البوليسية في مدينة كرج (غرب طهران): يغطي مركز "سبكا" البلاد بأكملها ويستخدم جميع الإمكانيات والأدوات المتاحة لمكافحة المخدرات.

وأوضح ان حوالي 10 بالمائة من عمليات ضبط المخدرات في البلاد تتم عبر مركز سبكا، حيث تمكن هذا المركز من ضبط حوالي 55 طنا العام الماضي.

وتابع الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات: يتم سنويا ضبط أكثر من 800 طن من المخدرات في ايران، والجزء الأكبر منها يستخدم في تهريبها الى اوروبا.

وأضاف : نتعامل مع أبعاد المواجهة والعلاج والحد من الاضرار والوقاية بشكل متزامن وبالتنسيق مع جميع الأدوات المتاحة.

ولفت العميد اسكندري، الى استنادا الى التحقيقات التي اجريت، تم إنفاق أكثر من 11 بالمائة من إجمالي الناتج القومي على التكاليف المباشرة وغير المباشرة المتعلقة بمكافحة المخدرات في البلاد.

وأكد الامين العام للجنة مكافحة المخدرات، ان الحظر كان له تأثير على عملية مكافحة المخدرات، مضيفا: ان الجزء الاكبر من المخدرات التي تدخل البلاد يتم تهريبها الى اوروبا.

واردف قائلا: ان المؤتمرات والاجتماعات الدولية لا تحل مشكلة، فكما نعمل على مكافحة المخدرات، ينبغي على العالم أن يساهم أيضا في ذلك، حيث يكافح الشباب الايراني من أجل حفظ حياة شباب الدول الأخرى، لكن الدول الأخرى لا تساعد في هذا الأمر، بل يضعون العراقيل ايضا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة