البث المباشر

المتظاهرون في السودان يغيرون شعارهم

السبت 4 مايو 2019 - 08:08 بتوقيت طهران
المتظاهرون في السودان يغيرون شعارهم

قدمت قوى الحرية والتغيير في السودان الى المجلس العسكري، الإعلان الدستوري الانتقالي والذي يتضمن رؤيتها لحكم البلاد خلال المرحلة المقبلة، تزامنا مع تظاهرات حاشدة في العاصمة الخرطوم حملت عنوان (مليونية السلطة المدنية) وهدفت الى المطالبة بالإسراع في تشكيل حكومة مدنية.

حرية سلام وعدالة مدنية خيار الشعب، تغير الشعار من الثورة الى مدنية باعتبار ان الثورة اقتلعت النظام السابق، لكن المسيرة المليونية التي اتجهت صوب مقر الاعتصام نددت بما أسمته المماطلة في تحقيق كافة الشعارات التي طالب بها المواطن السوداني.

واكد المشاركون في المسيرة ان مطالب الثورة لم تتحق الى الان مشددين على مواصلتهم المظاهرات والمسيرات حتى تحقيق كافة المطالب، مطالبين بتحرير المؤسسات الاعلامية وبحكومة مدنية.

لم تتوقف المواكب بمشاركة مختلف الفئات وسط هتافات تنادي بالافعال وليس الاقوال، كل هذه القطاعات التي شاركت في المسيرة المليونية لم تعترض طريقها قوات امنية او شرطية حتى مقر الاعتصام.

قوى اعلان الحرية والتغيير سلمت إعلانها الدستوري للمجلس العسكري وهو وثيقة اقرب للدستور القادم اذ تتحدث عن هياكل الحكم المختلفة، وفي انتظار الرد عليها من قبل المجلس العسكري الانتقالي.

ومع ضغوط الاتحاد الأفريقي علي المجلس العسكري لإعلان الحكومة المدنية خلال ستين يوما وضغط الشارع السوداني، ربما تتسارع الخطى للوصول لاتفاق بين العسكر والمدنيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة