البث المباشر

ظريف ولافروف يناقشان اجتماع أستانا والاتفاق النووي

الثلاثاء 23 إبريل 2019 - 07:39 بتوقيت طهران
ظريف ولافروف يناقشان اجتماع أستانا والاتفاق النووي

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزيري خارجية روسيا وإيران سيرغي لافروف ومحمد جواد ظريف أجريا اتصالاً هاتفياً أمس الإثنين ناقشا خلالها الوضع الخاص بخطة العمل المشتركة الشاملة حول البرنامج النووي الإيراني، وكذلك الاستعدادات للجولة القادمة من اجتماعات أستانا.

وقال بيان الخارحية الروسية إنه "تمّ تبادل وجهات النظر حول بعض القضايا الراهنة في جدول الأعمال الدولي والإقليمي، بما في ذلك مهمة تعزيز التسوية السورية في سياق التحضير للاجتماع الدولي الثاني عشر في صيغة منصة أستانا في الفترة من 25 إلى 26 نيسان / أبريل الجاري.

وأضاف البيان أنه تمت كذلك مناقشة الوضع الخاص بخطة العمل المشتركة الشاملة حول البرنامج النووي الإيراني، إضافة إلى مناقشتهما قضايا التعاون الثنائي والجدول الزمني للاتصالات المقبلة.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أنّ هدف واشنطن من العقوبات على إيران هو "وقف العائدات النفطية لإيران"، مهدداً بأنّه "إذا لم تلتزم الدول بعقوباتنا على إيران فستتحمل مسؤولية ذلك".

وقال بومبيو "مضيّنا في قرار العقوبات على إيران مرتبط بمدى تجاوبها مع مطالبنا ولا سيما تلك المتعلقة "بالارهاب"، مبرزاً أنّ الهدف من العقوبات على إيران هو "دفعها لتغيير سياستها" على حد تعبيره.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة