البث المباشر

من هو العميد سلامي القائد العام الجديد لحرس الثورة

الإثنين 22 إبريل 2019 - 12:59 بتوقيت طهران
من هو العميد سلامي القائد العام الجديد لحرس الثورة

تم اختيار العميد سلامي، امس الأحد قائدا عاما لحرس الثورة بأمر من قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي. وفيما يلي نقدم نبذة عن حياة القائد العام لحرس الثورة الايراني.

ولد العميد سلامي سنة 1339 ش/ 1960م، في مدينة كلبايكان الايرانية. وفي سنة 1357/ 1978م وبالتزامن مع بلوغ الثورة الاسلامية ذروتها نجح في امتحانات الدخول بالجامعات في فرع هندسة الميكانيك بجامعة "علم وصنعت" الايرانية. ثم التحق بحرس الثورة بعد الثورة الثقافية وبالتزامن مع الحرب المفروضة على ايران، قاتل مع مقاتلي الاسلام في كردستان الايرانية وبالاخص في الجبهة الجنوبية طويلا وتقلد مناصب قتالية وقيادية مختلفة.

وبعد انتهاء الحرب المفروضة أمضي الدورات التدريبية في كلية القيادة والاركان وتخرج في الادارة الدفاعية من الجامعة الاسلامية الحرة. كما تخرج في مرحلة الماجستير من جامعة العلم والصناعة (علم وصنعت).

يعتبر العميد سلامي المؤسس وقائد الدورة العليا للحرب منذ سنة 1371/ 1992 الي 1376/ 1997، كما انه تقلد مناصب أخري، منها: قيادة كلية دافوس؛ مساعد عملية الاركان العامة في حرس الثورة؛ قائد سلاح جو حرس الثورة؛ عضو هيأة التدريس في الجامعة العليا للدفاع الوطني (دانشگاه عالي دفاع ملي)؛ نائب القائد العام لحرس الثورة منذ العام 2009 لغاية 2019، كما تم تعيينه قائدا عاما لحرس الثورة الايراني منذ اليوم الأول لشهر ارديبهشت 1398/ 21 ابريل 2019.

يعتبر العميد سلامي من أكثر قيادات حرس الثورة إخلاصا وشجاعة وحيازة للمعلومات الدفاعية والقتالية ومن أحرصهم علي تعزيز القدرات الدفاعية والقتالية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة