البث المباشر

وزير الامن: تفكيك اكثر من 100 خلية تكفيرية خلال العام الماضي

الجمعة 19 إبريل 2019 - 14:58 بتوقيت طهران
وزير الامن: تفكيك اكثر من 100 خلية تكفيرية خلال العام الماضي

اعلن وزير الامن الايراني، سيد محمود علوي، بان اجهزة الامن الايرانية نجحت في تفكيك 230 خلية تكفيرية وارهابية تابعة لزمرة المنافقين، فضلا عن كشف العشرات من عملاء الاستخبارات الاميركية في دول العالم.

وقال وزير الام في كلمة القاها قبل خطبة صلاة الجمعة في طهران اليوم: في العام الايراني المنصرم (انتهى في 20 مارس 2019) تم تفكيك 114 خلية تكفيرية و116 خلية مرتبطة بالمنافقين، واربعة خلايا معادية لثورة، و380 عصابة لتهريب المخدرات، والقضاء على 188 خلية كانت تنوي تنفيذ عمليات تخريبية، وكان آخرها اعتقال اربعة ارهابيين في جنوب غرب البلاد وبحوزتهم 15 ألف رصاصة كلاشينكوف.

من جهة اخرى اعلن علوي: ان اجهزة الامن الايرانية كشف عن 290 عميلا للاستخبارات المركزية الاميركية في مختلف دول العالم.

واضاف: ان عملاء وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (CIA) قد تم الكشف عنهم واعتقالهم، حيث ادى الى انهيار الاتصال بين هذه الاستخبارات ومصادرها ما حدا بهم لتشكيل لجنة لدراسة هذا الفشل الذريع.

وشرح وزير الامن الايراني، انشطة وزارته قائلا: ان وزارة الامن غيرت استراتيجيتها من مكافحة التجسس الدفاعية الى مكافحة التجسس الهجومية، وقد وجهت ضربات موجعة الى اجهزة الاستخبارات الاجنبية والمعادية.

واشار الى حوار ياهو نيوز مع 11 من الخبراء والمحللين الامنيين الاميركيين ومن ضمنهم، اروين مك لو، الذي وصف الكشف عن 290 عميلا للاستخبارات الاميركية بانه احدى الهزائم الاكثر كارثية للولايات المتحدة بعد هجمات 11 سبتمبر.

واشار علوي الى ان عملية الكشف عن هؤلاء العملاء وصفها الاميركيون انفسهم بالفضيحة الاستخبارية، مضيفا: سنكشف قريبا عن تفاصيل لهذه الملحمة الاستخبارية في مواجهة الـ "CIA " عبر الاذاعة والتلفزيون وسائر وسائل الاعلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة