البث المباشر

إيران: الادارة الامريكية تهدد النظام والسلام والاستقرار الدولي

الأربعاء 17 إبريل 2019 - 12:09 بتوقيت طهران
إيران: الادارة الامريكية تهدد النظام والسلام والاستقرار الدولي

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن الذي يتطلب التغيير الجوهري هو الأدارة الأمريكية، وليس إيران، موضحا بان معارضة المجتمع الدولي المتزايدة تجاه اجراءات وسلوكيات امريكا التي تتنافى مع القوانين الدولية، قد حولت مسالة تغيير طبيعة النظام الاميركي الى مطلب عالمي.

ورداً على تصريح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول محاولة "التغيير الجوهري في الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، قال عباس موسوي اليوم الأربعاء انه ولحسن الحظ، انه كلما مضى الزمن يكشف قادة النظام الاميركي عن نواياهم افضل واكثر من اسلافهم وكانوا قد بداوا بالحديث عن تغيير السلوك الى تغيير النظام والان تغيير طبيعة الجمهورية الاسلامية، الا ان الذي يجب ان يغير طبيعته هو النظام الاميركي وليس ايران.

وأكد أن معارضة المجتمع الدولي المتزايدة للممارسات والإجراءات المتخذة ضد القانون الدولي جعلت التغيير في طبيعة النظام الأمريكي مطلبا عالميا.

وصرح موسوي، ان النظام الأمريكي الذي يرتهن التجارة الحرة العالمية ويهدد الحكومات لتعمل وفقا لمطالبها وسياساتها غير المشروعة، ويصدر مليارات الدولارات من الأسلحة الفتاكة الى الشرق الأوسط ومنطقة الخليج الفارسي لارتكاب المجازر بحق المدنيين ويمتنع عن تنفيذ العدالة بشان مجرمي الحرب وقتلة الصحفيين ويوفر غطاء الحماية لهم ولا يحترم البيئة وحقوق الانسان وقيم المجتمع الدولي والقوانين الدولية ويهدد يوميا النظام والسلام والاستقرار الدولي، ان مثل هذا النظام هو الذي يجب ان يغير طبيعته.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد قال أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تمارس "أقصى قدر من الضغط لتغيير طبيعة إيران، والتأكد من أن نظامها يتصرف بوضوح كبلد طبيعي، ولا ينشر الذعر في جميع أنحاء العالم" حسب زعمه.
انتهي** 2344

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة