سفير جنوب افريقيا: الدول الافريقية تقف الى جانب ايران

الأربعاء 17 إبريل 2019 - 08:04 بتوقيت طهران
سفير جنوب افريقيا: الدول الافريقية تقف الى جانب ايران

اعلن سفير جنوب افريقيا في ايران ويكا خومالو ان بلاده تقف الى جانب الجمهورية الاسلامية الايرانية وتدعمها.

جاء ذلك في تصريح للسفير الجنوب افريقي الثلاثاء الذي كان ضمن وفد دبلوماسي من عدد من الدول خلال لقاء مع المدير التنفيذي لمنظمة المنطقة الحرة في جزيرة قشم (جنوب ايران) بهدف التعرف على فرص الاستثمارات في الجزيرة وقال، ان تعاون ايران والدول الاوروبية ينبغي ان يجري بدقة اكبر.

واشار الى ان الدول الاوروبية لا تملك آلية مالية وقال انه وبرغم ذلك فان الدول الافريقية لديها تعاط واسع مع الدول المختلفة وبامكانها الاستفادة من التنوع المتاح في انتخاب الدول.

واضاف اننا نعلن صراحة باننا نقف الى جانب الجمهورية الاسلامية الايرانية وندعمها، مشيرا الى ان الشعب الايراني قادر دوما على اجتياز الظروف الصعبة بنجاح.

بدوره اعرب المستشار الاقتصادي في سفارة النمسا بطهران كريستوف كراب ماير عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع ايران وقال ان الحكومة والمستثمرين النمساويين يسعون الى تسهيل وتطوير العلاقات مع ايران.

من جانبه اشار المستشار الاقتصادي في السفارة الروسية بطهران براجن الكسيس الى ان الاوضاع ستتحسن في المستقبل القريب وقال ان علاقات روسيا وايران قوية وان الشركات الروسية تتطلع بقوة الى ازدهار العلاقات الاقتصادية مع ايران.

وضم الوفد ايضا سفير ايران في قطر وسفيري كازاخستان وافغانستان في طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم