ضبط مضادات دروع أميركية غرب درعا في سوريا

الثلاثاء 16 إبريل 2019 - 19:43 بتوقيت طهران
ضبط مضادات دروع أميركية غرب درعا في سوريا

تمكنت الأجهزة الأمنية السورية من ضبط مستودعات جديدة للأسلحة والذخائر من مخلفات المجموعات الارهابية المسلحة في ريف درعا الغربي جنوب دمشق.

ونقل مراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر أمني سوري في محافظة درعا أن كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة الحربية تم ضبطها خلال عمليات البحث والتمشيط في المزارع الشاسعة الممتدة بريف درعا الغربي، منوها بالدور الكبير الذي يقوم به أهالي القرى والبلدات المحررة في الإبلاغ عن أي مكان يشتبه باحتوائه على أسلحة أو ألغام من مخلفات المجموعات المسلحة.

وكان الجيش الإسرائيلي قام في يوليو/ تموز 2018 بسحب المئات من ارهابيي تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" ومسلحين آخرين كانوا يسيطرون على ريف درعا الغربي، نحو عمق المناطق الإسرائيلية عبر أراضي الجولان السوري المحتل، استباقا لسيطرة الجيش السوري على المنطقة بدءا من أغسطس /آب 2018.

وأفاد مراسل "سبوتنيك" في المحافظة أن مستودعات الأسلحة التي ضبطتها القوى الأمنية السورية تضم قذائف (آر بي جي) وقنابل ورشاشات متوسطة وقناصات وبنادق آلية وقواعد إطلاق قذائف هاون ومنصات إطلاق صواريخ مضادة للدروع وصواريخ موجهة بعضها أميركي الصنع، إضافة إلى منظومة اتصالات لاسلكية وكميات من الأدوية والذخائر المتنوعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم