البث المباشر

إيران وعمان تبحثان تطوير التعاون العسكري في مسقط

الثلاثاء 16 إبريل 2019 - 13:19 بتوقيت طهران
إيران وعمان تبحثان تطوير التعاون العسكري في مسقط

صرح سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عمان محمد رضا نوري شاهرودي، أن طهران ومسقط تبحثان سبل تطوير علاقاتهما في جميع المجالات، بما في ذلك التعاون العسكري والدفاعي.

وأفادت وكالات أنباء أن السفير الإيراني في عمان محمد رضا نوري شاهرودي صرح خلال اجتماع مع الأعضاء الإيرانيين في اللجنة العسكرية المشتركة لإيران وعمان، أن هذا التعاون يصب في مصلحة البلدين مؤكداً على أهمية التعاون مع دول الجوار، ولاسيما إن العلاقات بين إيران وعمان جيدة ودون مشاكل، الأمر الذي لا يطيقه بعض دول.

وأكد السفير الإيراني في مسقط أن كلا البلدين يعتزمان على تعزيز العلاقات في جميع المجالات. مضيفا ان إيران وعمان تسعيان الى تعزيز التعاون الثنائي من خلال التعاون في البحر وفي البر.

وأنطلقت يوم الاحد 14 أبريل في مسقط اعمال الاجتماع الـ 15 للجنة العسكرية الايرانية العمانية المشتركة والتي تستمر لغاية الخميس القادم.

وتعقد هذه الجولة من الاجتماعات برئاسة مساعد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية للشؤون الدولية العميد قدير نظامي ومساعد شؤون العمليات والتخطيط في الاركان العامة لقوات السلطان المسلحة العميد حمد بن راشد البلوشي.

وبحث الطرفان خلال الاجتماع حول مسيرة التقدم للاتفاقيات المبرمة وكذلك التخطيط للمزيد من تطوير وتعميق العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة للبلدين.

وعلى هامش اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة سيعقد ايضا اجتماع اللجنة التنفيذية للتمرين المشترك للاغاثة والانقاذ بمشاركة قوات جوية وبحرية وحرس الحدود للبلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة