ولايتي يؤكد ان العداء لحرس الثورة هو عداء للشعب الايراني

الإثنين 15 إبريل 2019 - 20:35 بتوقيت طهران
ولايتي يؤكد ان العداء لحرس الثورة هو عداء للشعب الايراني

أكد رئيس هيئة المؤسسين والامناء لجامعة آزاد الاسلامية (الجامعة الحرة)، ان الحرس الثوري يدافع عن الثورة وأن احد اسباب نجاح الثورة هو وجود هذا الركن الاساسي في الجمهورية الاسلامية، وان العداء مع حرس الثورة هو عداء لكل الشعب الايراني.

وفي حديثه خلال الملتقى الكبير تحت عنوان "انا من الحرس الثوري" والذي نظم يوم الاثنين في جامعة آزاد الاسلامية ردا على الاجراء الاميركي المعادي للحرس الثوري، أعرب علي اكبر ولايتي عن سروره لحضوره هذا الملتقى، وأشار الى البيان الذي اصدره مؤخرا دعما للحرس، وقال: لقد أكدت في البيان انني افخر واعتز بأنني عضو صغير في تعبئة الاساتذة، واعتبر نفسي من الحرس، لذلك اذا اراد الاميركان ان يقولوا ان الحرس ارهابي، فإننا باعتبارنا من الحرس، نقول لهم: انتم منشأ الارهاب، وقد تلقوا (الاميركان) هذا الرد من الشعب الايراني بأسره وبكل توجهاته الفكرية، ان الجميع من الحرس.

وأضاف ان الامريكان سهلوا من خلال اجرائهم، مهمتنا لنشير الى ان الحرس هو خلاصة فضائل الشعب. فبناء على الدستور، يعتبر حرس الثورة الاسلامية مدافعا عن الثورة، وقد تم تأسيسه للدفاع عن الثورة، وإن احد اسباب نجاح الثورة هو وجود هذا الركن الاساسي في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ورأى ان السبب في ادراج اميركا للحرس الثوري على قائمة الارهاب، بأن يعود بشكل عام الى التوجه الغربي والاميركي بشكل خاص لإضعاف الدول الاسلامية او تقسيمها، مضيفا كذلك ان احد الاسباب ايضا يكمن في نجاح الحرس الثوري بالتصدي للمؤامرة الاميركية في سوريا، مضيفا ان ايران قوة عظمى واعدة ورمزها الحرس الثوري، وأن كل افراد الشعب الايراني من الحرس، وعند الضرورة يرفعون السلاح، لذلك فإن العداء للحرس الثوري هو عداء لكل الشعب الايراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم