البث المباشر

قائد الثورة يؤكد ضرورة اتخاذ التدابير بأسرع وقت لتعويض خسائر السيول

الإثنين 15 إبريل 2019 - 10:55 بتوقيت طهران
قائد الثورة يؤكد ضرورة اتخاذ التدابير بأسرع وقت لتعويض خسائر السيول

في معرض رده على طلب رئيس الجمهورية بالسماح بسحب الاموال من صندوق التنمية الوطني لتعويض جانب من الاضرار التي سببتها السيول الاخيرة في البلاد، أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة وبسرعة لتعويض الخسائر من المصادر المتوفرة.

وحثقائد الثورة الاسلامية'> قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي جميع الاجهزة المعنية على العمل بجد لتعويض الخسائر الكبيرة خاصة الخسائر التي لحقت بالمزارعين مؤكداً أهمية هذا الأمر.

كما وجه الحكومة بالاستفادة من المصادر المتوفرة للبدء سريعا بتعويض الخسائر، وفي حال الضرورة ستتم الموافقة على الاستقطاع من اموال صندوق التنمية الوطني.

واشار قائد الثورة الى ان سحب الأموال من صندوق التنمية الوطني يتم فقط في حال عدم توفر السبل الاخرى، ولذا على الحكومة الاستفادة أولا من الامكانات التالية:

- خمسة بالمئة المخصصة من الميزانية العامة للحوادث الطارئة.

- ترتيب الأولويات في تخصيصات الاعمار.

- شركات التأمين والبنوك

وفي حال الضرورة ستتم الموافقة على الاستفادة من اموال الصندوق المذكور.

كما تضمنت رسالة قائد الثورة توجيهات قيمة حول كيفية إدارة الأزمة بشكل صحيح ووضع الأولويات الدقيقة للاعمار وتعويض الخسائر.

وفي رده على رسالة الرئيس روحاني أشاد قائد الثورة بالمساعدات الشعبية والمؤسسات الثورية وأجهزة الدولة المدنية والعسكرية، مشيرا الى ان هذه المساعدات لا ترتقي الى حجم الخسائر الواردة وبالتالي لابد ان تسارع الحكومة في علاج هذا الأمر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة