قائد الثورة يؤكد ضرورة اتخاذ التدابير بأسرع وقت لتعويض خسائر السيول

الإثنين 15 إبريل 2019 - 10:55 بتوقيت طهران
قائد الثورة يؤكد ضرورة اتخاذ التدابير بأسرع وقت لتعويض خسائر السيول

في معرض رده على طلب رئيس الجمهورية بالسماح بسحب الاموال من صندوق التنمية الوطني لتعويض جانب من الاضرار التي سببتها السيول الاخيرة في البلاد، أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة وبسرعة لتعويض الخسائر من المصادر المتوفرة.

وحثقائد الثورة الاسلامية'> قائد الثورة الاسلامية آیة الله السید علي الخامنئي جمیع الاجهزة المعنية على العمل بجد لتعویض الخسائر الكبیرة خاصة الخسائر التي لحقت بالمزارعین مؤكداً أهمیة هذا الأمر.

كما وجه الحكومة بالاستفادة من المصادر المتوفرة للبدء سریعا بتعویض الخسائر، وفي حال الضرورة ستتم الموافقة على الاستقطاع من اموال صندوق التنمية الوطني.

واشار قائد الثورة الى ان سحب الأموال من صندوق التنمية الوطني یتم فقط في حال عدم توفر السبل الاخرى، ولذا على الحكومة الاستفادة أولا من الامكانات التالیة:

- خمسة بالمئة المخصصة من المیزانیة العامة للحوادث الطارئة.

- ترتیب الأولویات في تخصیصات الاعمار.

- شركات التأمین والبنوك

وفي حال الضرورة ستتم الموافقة على الاستفادة من اموال الصندوق المذكور.

كما تضمنت رسالة قائد الثورة توجیهات قیمة حول كیفیة إدارة الأزمة بشكل صحیح ووضع الأولویات الدقیقة للاعمار وتعویض الخسائر.

وفي رده على رسالة الرئیس روحاني أشاد قائد الثورة بالمساعدات الشعبیة والمؤسسات الثوریة وأجهزة الدولة المدنیة والعسكریة، مشیرا الى ان هذه المساعدات لا ترتقي الى حجم الخسائر الواردة وبالتالي لابد ان تسارع الحكومة في علاج هذا الأمر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم