البث المباشر

ظريف: لولا حرس الثورة لوصل داعش الى أبواب اوروبا

الخميس 11 إبريل 2019 - 11:52 بتوقيت طهران
ظريف: لولا حرس الثورة لوصل داعش الى أبواب اوروبا

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف انه لو لم يكن حرس الثورة الاسلامية لسيطر تنظيم داعش الارهابي على عاصمتين عربيتين ولوصل الى ابواب اوروبا.

وفي تغريدة له نشر ظريف شريط فيديو عن مناظرة انتخابية جرت بين الرئيس الاميركي ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال حملة الانتخابات الرئاسية في العام 2016.

وفي شريط الفيديو يقر ترامب بان ايران تحارب التنظيم الارهابي داعش وكتب ظريف تعليقا على ذلك: انه في ذلك الحين حيث كان دونالد ترامب يؤكد على ان ايران منهمكة في القضاء على داعش، هل فكّر في مسألة انه من كان (من ايران) منهمكا في هذه الحرب (ضد داعش) وتقديم التضحيات ؟.

واضاف وزير الخارجية الايراني: انه لو لم يقاتل حرس الثورة الى جانب الشعبين الباسلين العراقي والسوري لكان داعش قد سيطر على عاصمتين عربيتين ولكان قد نشر جيشا من الارهابيين على ابواب اوروبا.

يذكر ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب كان قد نشر يوم الاثنين بيانا صحفيا ادرج فيه حرس الثورة الاسلامية ضمن القائمة الاميركية لـ "التنظيمات الارهابية" وفي الرد على ذلك اصدر المجلس الاعلى للامن القومي الايراني الثلاثاء بيانا اعتبر فيه الحكومة الاميركية راعية للارهاب والقيادة المركزية الاميركية المسماة "سنتكوم" والقوات التابعة لها (في منطقة غرب آسيا) مجموعة ارهابية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة