البث المباشر

ظريف يحذر من ادراج حرس الثورة على لائحة الارهاب

الأحد 7 إبريل 2019 - 21:20 بتوقيت طهران
ظريف يحذر من ادراج حرس الثورة على لائحة الارهاب

حذر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الادارة الامريكية من الخطوة المحتملة لادراج الحرس الثوري في لائحة الارهاب وقال بانها ستدخل واشنطن في مستنقع، مؤكداً ان مثل هذه الخطوة ستشكل كارثة اخرى للولايات المتحدة.

واشار ظريف الاحد الى مساعي الجماعات المدافعة عن رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو لاقناع امريكا بادراج الحرس الثوري في قائمة الجماعات الارهابية وكتب يقول ان قام الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمثل هذه الخطوة فانه سيدخل واشنطن في مستنقع.

ونشر ظريف في تغريدته على "تويتر" فيديو عن خبرين احدهما متعلق بالدعم المالي من قبل "شلدون ادلسون" الراسمالي المعروف المدافع عن الكيان الصهيوني لترامب وتحويله الى عميل والاخر خبر متعلق بتصريحات جون بولتون مستشار الامن القومي للادارة الامريكية والذي قال فيها انه ليس نادما على دوره في شن الحرب على العراق.

ومن ثم كتب ظريف ان أولئك الذين وضعوا نتنياهو في المقام الأول وحاولوا منذ فترة طويلة وبشوق ادراج الحرس الثوري الإسلامي في قائمة الارهاب يعلمون جيداً تبعات هذا العمل على القوات الامريكية في هذه المنطقة وفي الحقيقة انهم يحاولون بالنيابة عنه (نتنياهو) جر الولايات المتحدة الى مستنقع.

واضاف ظريف: من الافضل لدونالد ترامب ان يعلم ذلك قبل ان يجر الولايات المتحدة الى كارثة اخرى.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلاً عن مصادر مطلعة ان واشنطن تعتزم إدراج الحرس الثوري الإيراني، على قائمة المنظمات الإرهابية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة