البث المباشر

امريكا تمنع المساعدات الانسانية لمنكوبي السيول في ايران

الأحد 7 إبريل 2019 - 16:15 بتوقيت طهران
امريكا تمنع المساعدات الانسانية لمنكوبي السيول في ايران

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بان امريكا وخلافاً لكل المعايير والمواثيق الانسانية والدولية عملت على منع ارسال مساعدات انسانية لمنكوبي السيول في ايران.

 

وفي تصريح ادلى به لموقع "العهد" الإخباري قال قاسمي: "الحكومة الامريكية تزعم أنها تريد خدمة الشعب الايراني وتحقق وضع أفضل له، الا ان الحوادث الأخيرة كشفت زيف هذه المزاعم وانها كانت مجرد أقاويل فكاهية مرّة".

وأضاف: "في السيول الأخيرة التي ضربت مناطق مختلفة في البلاد والتي أدّت إلى خراب كبير وأودت بحياة نحو 70 شخصاً، اتخذت أمريكا وللأسف الشديد اجراءات تعارض جميع المعايير الدولية وأغلقت حسابات الهلال الأحمر الايراني وكما تعرفون أنه لا يمكن اغلاق حسابات الهلال الاحمر كونها مؤسسة إنسانية وفي نهاية المطاف منعت وصول المساعدات الأجنبية سواء من جانب الايرانيين في الخارج أو الشعوب الأخرى".

وتابع قاسمي: "الحكومة الأمريكية مسؤولة عن النتائج السلبية للآثار المدمرة للسيول الأخيرة في ايران، ونحن نعلن للعالم أن مثل هذه الاجراءات الشنيعة في القضايا الانسانية لا يمكن القبول بها، ونحن رأينا حتى في الحروب الكبرى لا يمكن لأحد أن يمنع نشاطات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في العالم".

وشكر المتحدث باسم الخارجية الايرانية "بعض الدول لمواقفها الانسانية مثل الكويت وهي جارة مسلمة لإيران قامت بارسال المساعدات وأجهزة للمساهمة في تخفيف الاعباء"، ولفت الى إن "مثل هذا الاجراء يدل على التضامن الاسلامي والانساني"، وكشف أن "هناك بعض الدول الاوروبية قامت ببعض الاجراءات المماثلة في هذا المجال".

ورداً على سؤال بشأن متابعة ايران لهذا الاجراء الامريكي في المحاكم الدولية قال قاسمي: "إن هذا الموضوع هو قيد البحث والدراسة ولكن أمريكا التي تدّعي قيادة العالم لا تحترم المعايير الانسانية ولا تحترم حقوق الانسان وعلى المجتمع الدولي والشعوب والنخب في العالم أن يواجهوا هذه الاجراءات الأمريكية اللاانسانية لأن مثل هذه الإجراءات ستؤدي الى فوضى".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة