البث المباشر

المقاومة الاسلامية تباغت "ميركافا" وتستهدف مبنيين لجنود الاحتلال جنوبي لبنان

الثلاثاء 30 إبريل 2024 - 21:31 بتوقيت طهران
المقاومة الاسلامية تباغت "ميركافا" وتستهدف مبنيين لجنود الاحتلال جنوبي لبنان

أعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان، اليوم الثلاثاء استهدافها لدبابة "ميركافا" وتموضع ومبنيين للجنود وموقع عسكري إسرائيلي، محققة إصابات مباشرة.

نشرت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله -، مساء اليوم الثلاثاء، مشاهد عن عملية استهداف مجاهديها مباني يتموضع فيهما جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة "المطلة"، والتي أكّدت في بيانٍ منفصل أنّه تمّ تدميرها.

وأظهرت اللقطات، التي بثّها الإعلام الحربي، استهداف المباني بصواريخٍ موجهة، بعد رصدها.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان -حزب الله-، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عدّة هجمات نارية ضد مواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وقالت المقاومة في بيانٍ لها إنّ مجاهديها استهدفوا بعد ظهر اليوم، مبنيين يتموضع فيهما جنود العدو في مستوطنة "المطلة" الإسرائيلية (قبالة القطاع الشرقي من جنوبي لبنان) ما أدّى إلى تدميرهما بالكامل.

وفي بيانٍ آخر، أعلنت المقاومة استهداف موقع "الرادار" الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مُباشرة.

وكذلك، استهدف -حزب الله- تموضعاً لجنود العدو ‏الإسرائيلي خلف الشادر العسكري داخل موقع "المطلة" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة ً‏مباشرة وأوقعوا أفراده بين قتيلٍ وجريح.

وتأتي استهدافات المقاومة دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، ورداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل المدنية المُحاذية للحدود اللبنانية الفلسطينية.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت مراسلة الميادين في جنوبي لبنان أنّ نيراناً مباشرة انطلقت من لبنان باتجاه موقع "الرادار" في مزارع شبعا المحتلة، وكذلك نحو مستوطنة وموقع "المطلة" الإسرائيلي.

وأجرت مراسلة الميادين، اليوم الثلاثاء، جولةً في شبعا مقابل موقع "الرادار" الإسرائيلي.  

بدورها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّه جرى إطلاق ما لا يقل عن 8 صواريخ مُضادة للدروع على موقع "المطلة"، وجرى تسجيل أضرار مادية في منازل عدّة.

وكذلك، وثّق الإعلام الإسرائيلي تضرر منزل في "المطلة" جرّاء إصابته بصاروخ مُضاد للدروع أُطلق من لبنان.

من جانبها، كشفت قناة "كان" الإسرائيلية أنّ "الجيش" الإسرائيلي يمتنع عن معاينة الأضرار التي حدثت جراء سقوط صواريخ مُضادة للدروع على "المطلة" خشية استهدافاتٍ إضافية.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ صاروخاً مضاداً للدروع أطلق على شاحنة بالقرب من "راموت نفتالي" في الجليل الأعلى.

وطلب الجهات الأمنية الإسرائيلية من "سكان" المتسوطنات الشمالية التزام منازلهم بسبب الاشتباه في وقوع حادث أمني في منطقتي "دوفيف" و"برعام" عند الحدود مع لبنان.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّه جرى إغلاق الطرق المؤدية إلى "دوفيف" و"برعام" من مفرق "ريحانيا" ومفرق "حيرام".

وأمس، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان ‏مبانٍ يتموضع داخلها جنود الاحتلال الإسرائيلي في "أفيفيم" و"دوفيف"، وكذلك، استهدفت "خربة ماعر" و"رويسات العلم" في تلال كفرشوبا المحتلة.

المصدر: وكالات‏


 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة