البث المباشر

استهداف سفينة حاويات غرب اليمن

الإثنين 29 إبريل 2024 - 20:07 بتوقيت طهران
استهداف سفينة حاويات غرب اليمن

أعلنت شركة "أمبْري" البريطانية للأمن البحري اليوم الإثنين أن سفينة حاويات ترفع علم مالطا تم استهدافها بـ3 صواريخ قبال ساحل اليمن الغربي بسبب استمرار تجارتها مع الكيان الصهيوني.

شركة أمبري وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقتا بلاغاً عن تعرض السفينة للإستهداف على بعد 54 ميلاً بحرياً شمال غرب مدينة المخا اليمنية المطلة على باب المندب بينما كانت تبحر من جيبوتي إلى مدينة جدة غربي السعودية.

وأشارت الهيئة في منشور على منصة إكس (تويتر سابقاً) إلى أن السفينة وطاقمها بأمان، وقالت إن السلطات تحقق في الحادث، ونصحت السفن بتوخي الحذر أثناء إبحارها في المنطقة وإبلاغها عن أي نشاط مشبوه.

وتأتي الحادثة الجديدة في سياق الهجمات التي تشنها صنعاء منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على السفن المرتبطة بالاحتلال في البحر الأحمر وباب المندب وبحر العرب رداً على الحرب الصهيونية الوحشية على قطاع غزة.

وأكد اليمن مراراً أن هذه الهجمات لن تتوقف إلا إذا توقف العدوان الوحشي المستمر على غزة منذ نحو 7 أشهر.

وأصيبت عدة سفن بأضرار جراء استهدافها بصواريخ أو طائرات مسيّرة، وهو ما اضطر شركات عالمية لتحويل مسار عملياتها حول جنوب أفريقيا بعيداً عن البحر الأحمر.

ورداً على هجمات صنعاء، شكلت الولايات المتحدة وبريطانيا ودول غربية أخرى تحالفاً لضمان حرية الملاحة الصهيونية والأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وباب المندب، وتشن القوات الأميركية والبريطانية منذ أشهر ضربات عدوانية على مواقع في اليمن، لكن ذلك لم يحل دون مواصلة استهداف صنعاء السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة