البث المباشر

حماس تُدين المساعدات الأميركية للاحتلال

الأحد 21 إبريل 2024 - 19:55 بتوقيت طهران
حماس تُدين المساعدات الأميركية للاحتلال

دانت حركة حماس، اليوم الأحد، بأشدّ العبارات، تصويت مجلس النواب الأميركي على تقديم مساعدات عسكرية وأمنية لكيان الاحتلال الإسرائيلي المجرم. 

وعدّت الحركة خطوة مجلس النواب الأميركي "تأكيداً للتواطؤ والشراكة الرسمية الأميركية في حرب الإبادة التي يشنّها جيش الاحتلال الفاشي على قطاع غزة". 

كما حمّلت الحركة الإدارة الأميركية ورئيسها جو بايدن شخصياً المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية عن جرائم الحرب الإسرائيلية، مشيرةً إلى أنّ الدعم الأميركي هو "رخصة وضوء أخضر لحكومة المتطرفين الصهاينة للمضي في عدوانها الوحشي، والانتهاك الصارخ للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كافة". 

يأتي ذلك بعدما أيّد مجلس النواب الأميركي، السبت، بالأغلبية، تقديم الولايات المتحدة مساعدات عسكرية إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وصوّت مجلس النواب في الكونغرس بأغلبية 366 صوتاً، في مقابل 58، على مشروع قانون لدعم "إسرائيل" بمساعدات تصل قيمتها إلى 26.4 مليار دولار.

وفي السياق، شكر وزير الأمن في حكومة الاحتلال، يوآف غالانت، الرئيس الأميركي لوقوفه إلى جانب "إسرائيل"، بينما تواجه حرباً على سبع جبهات من ضمنها إيران، معلقاً على إقرار الكونغرس الأميركي لمساعدات عسكرية لحكومة الاحتلال بالقول لبايدن: "شكراً .. دعمك لا يتزعزع".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة