البث المباشر

483 شهيداً في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر

الأحد 21 إبريل 2024 - 11:27 بتوقيت طهران
483 شهيداً في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر

أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ أكثر من 34050، فيما بلغ عدد شهداء 483 في الضفة الغربية جراء عدوان الإحتلال المتواصل منذ 7 تشرين أول/أكتوبر 2023.

وأعلنت القوى والفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية، مساء أمس السبت، الإضراب الشامل لجميع نواحي الحياة، حداداً على أرواح شهداء مخيم نور شمس بطولكرم وشهداء قطاع غزة.

ودعت حركة حماس إلى إضراب عام في الضفة الغربية رداً على ما وصفته بمجزرة طولكرم، في حين واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها لمدن وقرى الضفة، آخرها مناطق بالخليل.

كما دعت لجان التنسيق الفصائلي والقوى الوطنية والإسلامية في محافظات الضفة للإضراب والنفير نصرة لدماء شهداء طولكرم وقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وصول 13 شهيداً إلى مستشفى طولكرم الحكومي من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، مساء السبت، ما يرفع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال على المدينة والمخيم، منذ مساء الخميس إلى 14 شهيداً.

وارتكب الإحتلال الإسرائيلي اربعة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها ٣٧ شهيداً و 68 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى ٣٤٠50 شهيد و ٧٦٩٠١ إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدداً من الضحايا لازالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكانت أكدت سابقاً بأن أكثر من 72% من الشهداء والجرحى هم من الأطفال والنساء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة