البث المباشر

لليوم الـ197.. العدوان على قطاع غزة مستمر وتداعياته الصحية كارثية

السبت 20 إبريل 2024 - 21:55 بتوقيت طهران
لليوم الـ197.. العدوان على قطاع غزة مستمر وتداعياته الصحية كارثية

أكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34049 شهيداً و76901 مصاب، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 37 شهيداً، و68 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية، ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، بحيث لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبه، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، إنّ مئات الأشخاص في القطاع أُصيبوا بأمراض الجهاز التنفسي بسبب استخدامهم الوسائل البدائية البديلة من الحطب والفحم ومخلفات ركام المباني والمواد البلاستيكية والكيميائية في إيقاد النيران، والتي تنبعث منها الغازات السامة.

يأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي، للشهر السابع، منع إدخال غاز الطهو والوقود لقطاع غزة، وخصوصاً مدينة غزة وشمالي القطاع، الأمر الذي يُنذر بتفاقم الأزمتين الإنسانية والصحية في ظل العدوان المستمر.

وتابع معروف أنّه تم تسجيل مئات الحالات الجديدة، التي أُصيبت بأمراض الجهاز التنفسي المتعددة، نتيجة اعتماد المواطنين على إشعال النيران بالوسائل المذكورة ساعات طويلة يومياً على مدى الأشهر الماضية، سواء لإعداد الطعام أو لتسخين المياه، وحتى للإنارة في بعض الأحيان.

وحذّر من خطورة هذه الأزمة وإصابة المواطنين بسرطان الرئة والجهاز التنفسي، من جراء الغازات السامة المنبعثة من هذه الوسائل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة