البث المباشر

الخارجية اليمنية تعرب عن أسفها للدور السلبي للجامعة العربية

الإثنين 1 إبريل 2019 - 21:03 بتوقيت طهران
الخارجية اليمنية تعرب عن أسفها للدور السلبي للجامعة العربية

عبرت صنعاء عن أسفها للدور السلبي للجامعة العربية إزاء العدوان والحصار المفروض على اليمن للعام الخامس والذي يقف مع الجلاد ضد الضحية.

ورداً على بيان قمة تونس قالت الخارجية اليمنية إن كثيراً من دول العالم والمنظمات الإنسانية والحقوقية ادانت جرائم قوى العدوان لكننا لا ندري كم تحتاج الجامعة العربية من دماء ودمار باليمن حتى تخرج ببيان يدين العدوان أو تتخذ موقفا ينهي معاناة اليمنيين.

واضافت الوزارة أن القمة تخلت عن قضايا العرب وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وسارت في ركاب التطبيع مع أعداء الأمة.

ولفتت إلى أن جامعة الدول العربية بمثل هذه المواقف المخزية لم تعد تذكر بغير غربتها المفرطة عن واقع وهموم الأمة والشعوب العربية بعد أن رهنت نفسها لمصادر التمويل على حساب الدين والعروبة والقيم لتصبح أداة طيعة لخدمة مشاريع مشبوهة ومعادية للأمة ترتكز في جوهرها على إثارة الفتن والحروب في كثير من الأقطار العربية.

وأعربت عن الأمل في أن يصحو الضمير العربي لاستعادة إرادة الخير وإعادة الاعتبار لجامعة الدول العربية، التي يفترض أن تكون بحق بيت العرب كل العرب وأن تضطلع بدورها في إنهاء العدوان والحصار المفروض على اليمن، فضلاً عن تسخير كل الطاقات لمواجهة أعداء الأمة الحقيقيين الذين يتربصون بالجميع الدوائر ويحيكون المؤامرات لكل حكومات وشعوب أمتنا العربية من دون استثناء وإن هم أوهموا بعضها بعكس ذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة